الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث البيت الأبيض: حان الوقت لوقف العدوان على قطاع غزة

جون كيربي، مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي

جون كيربي، مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه حان الوقت لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفاً: « الاحتلال والفصائل الفلسطينية أقرب إلى تنفيذ صفقة تبادل المحتجزين».

وأوضح كيربي، خلال كلمة ألقاها، وبثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يناقشان سد الفجوات لإتمام صفقة تبادل المحتجزين، مضيفاً: «عملنا مع الحكومة الإسرائيلية للوصول إلى صفقة تبادل».

أمريكا تبذل كل ما في وسعها لإعادة المحتجزين بقطاع غزة

وأشار، إلى أن بلاده تبذل كل ما في وسعها لإعادة المحتجزين بقطاع غزة، مضيفاً: «العنف في الضفة الغربية أمر غير مقبول».

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على غزة، قال الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، خلال مؤتمر عقده مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الخميس، أن بلاده لم تطلع على خطة تفصيلية للاحتلال الإسرائيلي، بشأن اليوم التالي للعدوان على قطاع غزة.

يأتي هذا بعد اقتراب العدوان على غزة من دخول يومه الـ300، وسط دمار حل بجميع ما على القطاع، حسبما ذكرت تقارير إعلامية صادرة عن  البنك الدولي مع شركة إيبسوس، حيث تعرضت جميع قطاعات غزة لأضرار كارثية.

القطاع الثقافي الأكثر تضررًا من الحرب على غزة

ووفقاً للتقارير، التي تناولت الفترة من 7 أكتوبر وحتي 23 يونيو الماضي، فقد تأثرت القطاعات تباعاً كالتالي: جاء  قطاع التراث الثقافي بنسبة 99.2%، وجاء خلفه قطاع التعليم بنسبة 94.5%، ثم قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية زيادة في الأضرار بنسبة 19.8% خلال الفترة من 20 مايو إلى 23 يونيو 2024، يليه قطاع التعليم بنسبة 5.6% والخدمات البلدية والتجارة بنسبة 1.4%.

وتأثرت قطاعات عديدة في غزة بشكل رئيسي بالعدوان الإسرائيلي، وكان أبرزها الإسكان، حيث تضررت 

62 % من المباني السكنية ونحو 64% من الوحدات السكنية، في حين أصبح أكثر من 1.3 مليون شخص بلا منازل، وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بوجود 1.7 مليون نازح داخليًا يلجأون إلى مرافق الأونروا.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search