الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية بإثيوبيا إلى 257 وتوقعات بوصولها لـ500

العمال يحاولون إنقاذ ناجيين من الانهيار

العمال يحاولون إنقاذ ناجيين من الانهيار

مارسيل أيمن

A A

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، إن عدد القتلى في إثيوبيا ارتفع إلى 257 قتيلاً نتيجة لانهيارات أرضية في جنوب غربى البلاد.

وأوضح المكتب، عبر بيان نشره عبر منصة «أكس»، أن هناك توقعات من بعض الخبراء، أن يرتفع عدد القتلي إلى 500 قتيل، مضيفاً: « نحتاج ما يربو على 15 ألف شخص إلى الإجلاء نتيجة للانهيارات الأرضية».

وأشار المكتب إلى أن العمال يسابقون الزمن من أجل محاولة إنقاذ ناجيين من الانهيار، إلا أنهم وفقا لما ذكره البيان ينتشلون جثثاً فقط دون ناجيين.

المواطنون الإثيوبيون يقيمون مقابر جماعية

ووفقا لما نقله مراسل وكالة الأنباء الألمانية، فقد أقام المواطنون الإثيوبيون مقابر جماعية في عدد من مدن البلاد، فضلاً عما ذكره المراسل من  أن السكان المتضررون بدأوا الحفر بأيديهم في يأس بحثا عن ناجين، بينما حاول آخرون تحديد مواقع ذويهم بمساعدة صور.

ومع بداية موسم الأمطار، تصبح الانهيارات الأرضية حوادث شائعة في المنطقة الجبلية بإثيوبيا

الانهيارات الأرضية تضرب آلاف الأشخاص في منطقة جوفا

وضربت الانهيارات الأرضية آلاف الأشخاص في منطقة جوفا يومي الأحد والإثنين وهي الأكثر دموية على الإطلاق في إثيوبيا، وتعتبر إثيوبيا ثاني أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إن "هؤلاء الأشخاص معرضون لخطر كبير من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية ويجب إجلاؤهم إلى مناطق آمنة على الفور. ومن بين هؤلاء ما لا يقل عن 1320 طفلاً دون سن الخامسة و5293 امرأة حامل ومرضعة".

وأضافت الوكالة الأممية أن الحكومة تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على خطة الإخلاء، كما أظهرت صور من أحد المواقع سكان كينشو شاشا جوزدي وهم يحتضنون بعضهم البعض بعد يوم آخر من أعمال الحفر.

إثيوبيا معرضة لانهيارات أرضية

وبحسب المسوحات الجيولوجية، فإن إثيوبيا معرضة لانهيارات أرضية خلال موسم الأمطار  . وفي أجزاء من البلاد، بما في ذلك المنطقة الجنوبية، أدت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة إلى نزوح الآلاف من الأشخاص في الأشهر الأخيرة، حسبما ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير الشهر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search