الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 229 شخصا في انهيار أرضي جنوب إثيوبيا (تفاصيل)

انهيار أرضي

انهيار أرضي

مارسيل أيمن

A A

استخدم السكان الإثيوبيون، اليوم الثلاثاء، المجارف في البحث عن ناجين بعد انهيار أرضي في منطقة نائية بجنوب البلاد، أسفر عن مقتل 229 شخصًا على الأقل، وهي أعنف كارثة من نوعها مسجلة في دولة القرن الأفريقي.

تجمع الحشود في موقع المأساة

وتجمعت حشود في موقع المأساة في منطقة معزولة وجبلية في ولاية جنوب إثيوبيا الإقليمية، وفقًا للصور التي نشرتها السلطات المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة شؤون الاتصالات المحلية في بيان، إنه حتى الآن، تأكد مقتل 148 رجلاً و81 امرأة بعد الكارثة التي ضربت منطقة كينشو-شاشا في منطقة جوفا أمس الاثنين.

 انتشال خمسة أشخاص أحياء من الطين

ذكرت هيئة الإذاعة الإثيوبية المملوكة للحكومة في وقت سابق أنه تم انتشال 5 أشخاص أحياء من الطين وكانوا يتلقون العلاج في مرافق طبية.

ونقلت عن المسؤول المحلي داجيماوي أيلي قوله إن معظم الضحايا دفنوا بعد أن ذهبوا لمساعدة سكان منزل ضربه انهيار أرضي أولي.

مقتل المنقذين

ونقلت هيئة الإذاعة الإثيوبية عن داجيماوي قوله "لقد لقوا حتفهم في الكارثة أولئك الذين سارعوا إلى إنقاذ الأرواح بمن فيهم مسؤول المنطقة والمعلمون والعاملون في مجال الصحة والعاملون في الزراعة".

وأظهرت الصور التي نشرتها سلطة جوفا على وسائل التواصل الاجتماعي السكان وهم يحملون جثث القتلى على نقالات مؤقتة، بعضها ملفوف بأغطية بلاستيكية.

"الوقوف تضامنا"

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد إن "قلوبنا وصلواتنا" مع أسر الضحايا.

وأضاف على منصة «إكس» "نحن متضامنون بقوة مع شعب وحكومة إثيوبيا بينما تستمر جهود الإنقاذ للعثور على المفقودين ومساعدة النازحين".

وتقع جوفا في ولاية جنوب إثيوبيا، على بعد حوالي 450 كيلومترًا (270 ميلًا) من العاصمة أديس أبابا، على الرغم من أن المسافة تستغرق حوالي 10 ساعات بالسيارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search