الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بعد زيادات البنزين والسولار اليوم؟

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الغاز الطبيعي، رفعت لجنة المشتقات البترولية، اليوم الخميس، أسعار البنزين والسولار في مصر، ونشرت الجريدة الرسمية قرار الزيادة اليوم، بنسب مختلفة بلغت 15%، وتُعد الزيادة هي الثانية خلال 2024، بعدما تم رفعها مارس الماضي إبان تحرير سعر الصرف.

أسعار الغاز الطبيعي بعد رفع أسعار البنزين والسولار 

وبحسب سعر الغاز الطبيعي، اليوم الخميس، لم يشهد أي زيادات، وسط تساؤلات من المواطنين عن سعر الغاز سواء المنزلي أو الخاص بالسيارات، حيث يقدر سعر الغاز الطبيعي للسيارات 6.5 جنيه، وهو السعر الذي لم يتغير منذ مارس الماضي.

ما هي مميزات الغاز الطبيعي للسيارات؟

وتعمل عدد كبير من  السيارات بالغاز الطبيعي، والذي له مميزات منها  خفض استهلاك وزيادة في كفاءة محرك السيارة بنسبة تتخطى الـ10 بالمئة، والحفاظ على البيئة المحيطة وتحسين جودة الهواء، وقلة عمليات الصيانة للسيارة.


إزاي تحول سيارتك للعمل بالغاز؟

ويمكن تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي، لتوفير البنزين المستهلك في السيارة عن طريق عدة خطوات كالتالي، حيث يقوم فنيين مختصين للتأكد من صلاحية المحرك للعمل بالغاز، وزيادة كفاءة المحرك أكثر من 70%، بالإضافة إلي تحديد سعة الأسطوانة التي سيتم تركيبها، وتركيب طقم التحويل وتثبيت أسطوانة الغاز ثم تركيب الوصلات، والبدء بشحن السيارة بالغاز الطبيعي، والكشف على التسريب من أجل السلامة.

رفع أسعار السولار والبنزين 25 يوليو 2024

ورفعت لجنة التسعير التلقائي لمشتقات البترول اليوم الخميس 25 يوليو الجاري، أسعار البنزين والسولار للمرة الثانية خلال 2024، وفق توجيهات مجلس الوزراء التي أعلنها في وقت سابق علي سعي الدولة لتحريك أسعار الخدمات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.