الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ القاهرة يبادر بتفقد عاجل للمواقف..

%10 زيادة، تعرف على أجرة المواصلات بين القاهرة والأقاليم والتحركات العاجلة

سرفيس

سرفيس

محمد الأزهري

A A

بزيادة 10%، تم من اليوم تطبيق أجرة جديدة للمواصلات بين القاهرة والأقاليم، وسط تحركات عاجلة من وزارة التنمية المحلية، للتنسيق مع المحافظين، لضبط حركة المواصلات وتطبيق التسعيرة الجديدة، والتي شهدت تغيرًا بعد زيادة أسعار الوقود.

وتشهد المحافظات، تغيرًا طفيفًا في تعريفة السرفيس والمواصلات العامة، تم تحديدها من قبل لجنة التسعير، ويجري التنسيق بين المحافظين، والمتابعة منذ الصباح من قبل وزيرة التنمية المحلية.

أجرة المواصلات بين القاهرة والأقاليم

أجرة جديدة للمواصلات العامة والسرفيس

ومن جانبها، أجرت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، عددًا من الاتصالات الهاتفية صباح اليوم مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة من المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية: (سيارات الميكروباص والسرفيس والنقل الجماعي)، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم الخميس.

وزيرة التنمية المحلية تتواصل مع المحافظين

وأشارت وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات، ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية، وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.

 

إجراءات قانونية تجاه المخالفين

وجهت الدكتورة منال عوض، بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة لعدم استغلال المواطنين، وتحديد أسعار السرفيس طبقاً للزيادة الجديدة للمنتجات البترولية مع وضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب داخل المواقف وعلى الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات، والإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي للمحافظات، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة في أماكن واضحة بالمواقف .

 

عدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين

وطالبت عوض، بسرعة التنسيق بين المحافظات لوضع تسعيرة الخطوط الخارجية لوسائل المواصلات، وذلك بالتنسيق بين المحافظة وباقي المحافظات المجاورة، وإرسال التسعيرة الجديدة إلى غرفة عمليات الوزارة.

ووجهت الدكتورة منال عوض، بضرورة قيام القيادات التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف للمرور على مواقف السرفيس، للتأكد من انتظام العمل واستمرار متابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين ، والمرور على محطات الوقود لتكثيف الرقابة عليها، والتأكد من وصول الحصص كاملة، وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

غرفة العمليات تتابع انتظام العمل بالمحافظات

وقالت وزير التنمية المحلية، إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات.

وطالبت الوزير، المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، وكذا مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أي شكوي على رقم واتساب: (01200353111)، وعلى موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن: "15330"، وسيعمل طوال أيام الأسبوع والبريد الإلكتروني للوزارة : "[email protected] ".

محافظ القاهرة يتفقد مواقف العاصمة ويراجع الأجرة

وفي سياق المتابعة، تحرك محافظ العاصمة، في جولة عاجلة بدأت من موقف عبد المنعم رياض بالتحرير،  للتأكد من التزام السائقين العاملين على جميع الخطوط  بالتعريفة المقررة من المحافظة والتي تم تعليقها بمكان ظاهر في مدخل الموقف.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.