الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحافظون في الشارع لمتابعة المشروعات الوطنية والاستماع لشكاوى المواطنين

تحركات ميدانية

تحركات ميدانية

محمد الأزهرى

A A

شهد اليوم تحركات ميدانية للمحافظين الجدد، ولضمان الوقوف على نسبة الإنجاز في المشروعات الوطنية، وتهيئة البيئة محليا، ومباشرة الأعمال الجاري تنفيذها، وفتح الطرقات جيدا لحركة المواطنين، وإزالة المخلفات والأتربة لضمان بيئة ملائمة.

من جانبه تفقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، المنطقة الحرفية في حي المساعيد بالعريش، في حضور المهندس أحمد فايق، مدير المناطق الصناعية. 


 

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم المحافظة أن المحافظ أشار خلال جولته التفقدية  إلي العمل علي محورين أحدهما التمكين الاقتصادي باعتباره جزء من التنمية المستدامة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

محافظ شمال سيناء يتفقد المنطقة الحرفية بالعريش

وأكد المحافظ علي الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة علي مستوي المحافظة لما توفره من فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي ،مشيرا إلي أن هذه المشروعات تسبب قفزات كبيرة في الاقتصاد القومي.


 

وشدد المحافظ على تذليل كافة العقبات من أجل البدء في تشغيل المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة الحرفية بالمساعيد، مؤكداً علي أهمية تدريب المستفيدين علي المعدات والآلات بالورش الحرفية مع أهمية صيانتها دوريا.

مجمع صناعى بقيمة 50 مليون جنيه


من جانبه أكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة علي أن المجمع الصناعي تم انشاءه مؤخرا بقيمة 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط ويضم عدد ٤٨ ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات، وذلك  للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتى من بينها النجارة والألوميتال والكريتال، وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية، مشيرا إلي أنه تم إنشاء المجمع وتجهيزه بمعرفة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بهدف الارتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


وقال المهندس أحمد فايق، مدير المناطق الصناعية، إن المنطقة الحرفية تقع في حي المساعيد جنوب غرب مدينة العريش، وأنشئت بقرار من محافظ شمال سيناء عام ١٩٨٦، علي مساحة واحد كيلو مترا مربعا، بهدف تفريغ وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية ،  وتحتوي حاليًا علي عدد ١٢٧٥ ورشة حرفية متنوعة، بخلاف المجمع الصناعي الحرفي.

محافظ الجيزة: تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطة مياه بمنشأة القناطر 

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر في اطار جولاته الميدانية للوقوف علي نسب تنفيذ المشروعات . 


 

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التوسعة بالمرحلة الأولي للمحطة والتي انتهت اعمالها بقدرة ٤٠ الف م٣ وتخدم مدينة منشأة القناطر وقرى الأخصاص وأم دينار وكفر حجازي والرهاوي ونكلا وجزاية، مشيراً انه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعات للمحطة لتصل قدرتها الإجمالية إلي ٨٠ الف م٣ وذلك لتوسيع دائرة الاستفادة للمواطنين حيث من المقرر أن تخدم قري القطا وأبوغالب والحاجر وبني سلامة وأتريس وكفر أبو حديد ووردان.


وأكد محافظ الجيزة على أهمية الجهد المبذول خلال الفترة الماضية والذى أسفر عن زيادة كميات المياه التى تم إضافتها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة والتوسعات مما ساهم في حل مشكلة الانقطاعات وضعف ضغوطات المياه بالعديد من القطاعات.

التوسعات ستخدم قري القطا وأبوغالب والحاجر وبني سلامة وأتريس وكفر أبو حديد ووردان

ووجه المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل أية معوقات قد تطرأ علي سير العمل، مشددا علي تسريع وتيرة الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة.


 

فرص استثمارية مع الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبي

أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بملف الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة بكافة القطاعات وهو ما ينعكس بالإيجاب على الإقتصاد المصرى، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم بديوان عام المحافظة لتحديد الفرص الاستثمارية، و تنمية وتطوير المنطقة الإقتصادية للمثلث الذهبي، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، والمهندس عادل سعيد رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وعدد من القيادات التنفيذية.
 

إزالة تجمعات قمامة بمركز الفتح ورفع القمامة والتراكمات بطريق قرية الواسطى

وجه اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط بإزالة المخلفات بطريق جسر طراد النيل بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح والتي تم رصدها خلال جولة ميدانية بمركز الفتح لتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حفاظاً علي الصحة العامة وإضفاء المظهر اللائق بالمحافظة لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز وإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بالشكل اللائق.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.