الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 25/7/2024، اعرف الزيادة الجديدة

سعر البنزين اليوم

سعر البنزين اليوم

نورهان عبدالعزيز

A A

 ارتفاع أسعار البنزين والسولار، أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024، زيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة 15%، ما أحدث ضجة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأ الجميع يتساءل عن التسعيرة الجديدة بعد زيادتها.

الحكومة تعلن ارتفاع أسعار البنزين والسولار الأن شوف وصل كام | صوت المسيحي  الحر

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار المنتجات البترولية، اليوم الخميس، بدايةً من بنزين 95 وصولًا لسعر الكيروسين، تزامنًا مع ارتفاع الأسعار بقرار من الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجاءت أسعار لتر البنزين على النحو التالي.

أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد زيادتها اليوم الخميس

بإرتفاع 10 إلى 11.3%.. ننشر أسعار البنزين قبل وبعد تطبيق الزيادة الجديدة -  جريدة المال

بنزين 95 سجل 15 جنيهًا للتر الواحد.

بنزين 92 سجل 13.75 جنيهًا للتر الواحد.

بنزين 80 وصل إلى 12.25 جنيهًا للتر.

سعر لتر السولار بلغ 11.50 جنيهًا للتر.

سعر الكيروسين سجل 11.50 جنيهًا للتر الواحد.

تسعير المواد البترولية كل 3 أشهر 2024

عاجل.. موعد تطبيق أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة.. هل يتم  تأجيلها؟

وجاء هذا القرار كنوع من أنواع المراجعة الدورية التي تقوم بها لجنة التعسير بشكل مستمر كل 3 أشهر، إذ تنظر إلى العديد من العوامل التي تؤثر بشكل أو بآخر على الأسعار، مثل التغييرات النفطية العالمية، بجانب سعر الصرف والتكاليف المختلفة.

ويوجد فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك، إذ تستورد مصر حوالي 100 مليون برميل بشكل سنوي، وتتحدد الموازنة العامة للدولة وفقًا لسعر برميل البترول، إذ تتجه مصر إلى الاستيراد من الدول الخارجية لتوفير كافة احتياجاتها من البنزين والسولار.

العوامل التي أجبرت لجة التسعير البترولية على زيادة الأسعار

ولعلك تتساءل عن السر وراء زيادة أسعار البنزين الجديدة والذي يتمثل في التكلفة الكبيرة التي تصل إلى 155 مليار دولار مما يشكل عبءً على الدولة، علاوة على تحديد نحو 1.8 مليار دولار لإتاحة 21 شحنة غاز لمحطات الكهرباء، فكل هذه العوامل أسباب حقيقية وراء زيادة أسعار البنزين اليوم الخامس والعشرين من شهر يوليو لعام 2024.

وكانت الحكومة المصرية، قد أصدرت، صباح اليوم قرارًا بزيادة أسعار البنزين والسولار مما جعل الجميع يتساءل عن التعريفة الجديدة لأسعار المواصلات العامة ومواصلات المحافظات المختلفة، فهذا الأمر يشغل جميع السائقين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search