الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في هجوم ليلي، روسيا تدمر أكثر من 10 طائرات أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية ــ أرشيفية

وزارة الدفاع الروسية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، أنها نجحت في تدمير أكثر من 10 طائرات بدون طيار فوق العديد من المقاطعات.

وأضافت الدفاع الروسية خلال بيان، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت أربع طائرات دون طيار أوكرانية خلال الليل فوق منطقة كورسك، وثلاث فوق مقاطعة بيلغورود، وأربع أخرى فوق جمهورية القرم والبحر الأسود.

كما أوضحت الوزارة الروسية قائلة: إنه خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف داخل الأراضي الروسية.

مرور موارد الطاقة عبر أوكرانيا هو «زر تلاعب»

وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن مرور موارد الطاقة عبر أوكرانيا هو «زر تلاعب» لنظام أوكرانيا، الذي حظيت تصرفاته بتشجيع من قبل القوى الغربية.

وأضافت «زاخاروفا»، في بيان نقلته وكالة سبوتنيك الروسية وقتها، أن عبور موارد الطاقة أصبح بالنسبة للنظام الأوكراني، زرًا للتلاعب بالأشخاص والبلدان والشعوب، مشيرة إلى أنه كان ينبغي على أمناء كييف الغربيين وقف، مثل هذه السياسة، ولكن في الواقع فعل الغرب العكس، وشجع ما قامت به كييف من نقل لموارد الطاقة عبر بلادها.

توقف إمدادات النفط من شركة لوك أويل عبر أوكرانيا

ويذكر أن هذه التصريحات جاءت بعدما أعلن وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، عن توقف إمدادات النفط، من شركة لوك أويل عبر أوكرانيا، والتي كانت تمر عبر خط أنابيب النفط "دروجبا"، إلى جانب إعلان وزارة الاقتصاد السلوفاكية، أن سلوفاكيا توقفت عن استلام النفط من شركة لوك أويل، بسبب إيقاف أوكرانيا عبورها عبر الأراضي الأوكرانية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search