الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول أمريكي: صفقة الهدنة في غزة وصلت إلى مراحلها الأخيرة

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، إن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، توصلت لنص مفصل حول الترتيبات المتعلقة بتنفيذ اتفاق من أجل إطلاق سراح المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة.

وأضاف المسؤول الأمريكي الكبير في تصريحاته لوكالة رويترز، أنه في إطار المرحلة الأولى من صفقة المحتجزين، سيتم إطلاق سراح كافة الرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والمرضى والجرحى على مدار 42 يومًا.

وأوضح المسؤول الأمريكي وفقًا للتصريحات التي نقلتها القاهرة الإخبارية، أنه على ما يبدو فإن مفاوضات وقف إطلاق النار داخل غزة، وصلت إلى مراحلها الأخيرة.

صفقة الأسرى

يذكر أن مصدرا مطلعا على المفاوضات صرح لوسائل الإعلام العبرية قائلًا، إن الوفد الإسرائيلي الخاص بمفاوضات صفقة المحتجزين لن يتوجه إلى قطر غدًا وفقا لما هو مقرر له، مضيفا أن المفاوضات تأجلت رحلة الوفد المفاوض إلى بداية الأسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول أمريكي، لوسائل إعلام عبرية، أن سبب تأجيل المفاوضات، هو بسبب لقاء بين نتنياهو مع بايدن بغرض الترويج لاتفاق الأسرى.

وأضاف المصدر في تصريحاته لوسائل الإعلام العبرية، أن اجتماعهما سيناقش الخطوط العريضة وكيفية تعزيزها، وبالتالي سيذهب الوفد الإسرائيلي إلى المحادثات بعد الاجتماع.

وكان مكتب بنيامين نتنياهو قد أعلن الأحد الماضي، أن الوفد الإسرائيلي المشارك في محادثات صفقة تبادل المحتجزين، سيذهب يوم الخميس 25/7/2024.

ووفقاً لما نشرته وسائل الإعلام العبرية، فإن نتنياهو كان مترددا بشأن التصديق على صفقة مع حماس قبل سفره إلى واشنطن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.