الخميس، 04 يوليو 2024

12:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لسد الفجوات بشأن وقف الحرب في غزة

وزارة الخارجية الأمريكية

وزارة الخارجية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة تواصل العمل مع مصر وقطر، من أجل الضغط على حماس والعمل على سد الفجوات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت الخارجية الأمريكية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مختلفة، أن إعادة الهدوء مرة أخرى إلى الحدود الإسرائيلية – اللبنانية، أولوية بالنسبة لواشنطن.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية تضغط منذ فترة على شركائها داخل إسرائيل، من أجل وضع خطة لما بعد الحرب تمنع الفوضى في قطاع غزة.

خطة ما بعد الحرب

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي صرح في وقت سابق من اليوم خلال حوار له، أنه يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق من أجل إدارة شؤون قطاع غزة في اليوم التالي من انتهاء الحرب على قطاع غزة.

وأوضح بلينكن خلال تصريحاته، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنخرط في الوقت الحالي بجهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، أنه إذا لم تكن هناك خطة واضحة لحكم قطاع غزة، فإننا سنكون أمام ثلاثة احتمالات، وهي إما عودة حركة حماس لإدارة القطاع، أو عودة احتلال القطاع من قبل إسرائيل مرة أخرى، أو أن تسود الفوضى داخل قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أننا نركز الجهود في الوقت الحالي كي لا تنتقل الحرب في قطاع غزة لحرب في شمال إسرائيل، معتقدًا، أن كافة الأطراف لا ترغب في أن تندلع حربًا مثل هذه الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.