الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مصر الجديدة» تكشف حقيقة شراء قطعتي أرض بتكلفة 16 مليار جنيه

 شركة مصر الجديدة

شركة مصر الجديدة

منار عبد العظيم

A A

نفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير  تفاوضها في الوقت الحالي على شراء قطعتي أرض بتكلفة 16 مليار جنيه مع هيئة المجتمعات العمرانية  في «حدائق العاصمة» شرقي القاهرة، و«مدينة سفنكس الجديدة» غربي القاهرة، موضحة أن هناك تفاوضًا تمهيدا للتعاقد على شراء واحدة منهما.

وفي سياق متصل، أوضح سامح السيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن الشركة استطاعت منذ نوفمبر 2023 عقد 4 شراكات في مدينة نيو هليوبوليس، مما  يساهم في تعزيز  إيرادات الشركة في السنوات المقبلة التي تحقق النمو والاستدامة على الأجل  الطويل.

وأوضح  «السيد» في بيان، أن مساحة القطعة الأولى تبلغ  800 فدان، والثانية تسجل  600 فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع)، مشيرا إلى أن الشركة لديها 700 فدان ضمن أرض هليوبوليس الجديدة، وستعمل على تطويرها  ذاتيا. 

وتابع: «نتفاوض حاليا مع  5 مكاتب استشارية لتخطيط كامل المساحات»، وتوقع البدء بتطوير أول 25 فداناً خلال أكتوبر المقبل.

تطوير مشروع جديد في مدينة هليوبوليس الجديدة

 وكانت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير انتهت من عقود الشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، لتطوير مشروع جديد في مدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 491 فدانا، بهدف تقديم وحدات سكنية متنوعة تتمثل  في الشقق الفاخرة والفيلات والتاون هاوس والوحدات التجارية، بهدف تلبية احتياجات السوق العقاري وإنشاء مجتمعات متطورة ومستدامة.

مراحل مشروع هليوبوليس الجديدة

ويتضمن المشروع قطعتي أرض بإجمالي بمساحة 491 فدانا، تنقسم  إلى القطعة الأولى بمساحة 245.1 فدان والقطعة الثانية بمساحة 246.31 فدان وتصل إجمالي الإيرادات المتوقعة للمشروع نحو  194.67 مليار جنيه خلال 12 عاما وتصل نسبة المشاركة لشركة مدينة مصر بنحو  63.5%.

وسددت شركة  مدينة مصر دفعة متفق عليها عند توقيع العقد بنحو  1.1 مليار جنيه، وذلك بهدف توسع وتنمية محفظة أراضيها  بجانب تعزيز تواجدها في شرق القاهرة.

 وكشف عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن الشركة تسعي دائما للتوسع وتقديم منتج عقاري متميز يناسب كافة الاحتياجات داخل شرق القاهرة، موضحاً أن المشروع يحقق التنمية العمرانية المستدامة في مصر.

موقع استراتيجي بقلب مدينة هليوبوليس الجديدة

ويتميز المشروع بوجوده في موقع استراتيجي بقلب مدينة هليوبوليس الجديدة، ويقع على أرض متصلة بطريق القاهرة – الإسماعيلية من الشمال وطريق القاهرة – السويس من الجنوب. وتحيط بها مدينة “مدينتى” من الجنوب، ومدينة الشروق من الغرب، ومدينة بدر الجديدة من الشرق.

 ويتيح الموقع سهولة الوصول إلى العديد من الخدمات ويبعد المشروع بنحو 5 دقائق عن طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، و5 دقائق عن مدينتي ومدينة الشروق، و10 دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة، و15 دقيقة من مدينة الرحاب والقاهرة الجديدة، و20 دقيقة من منطقة مصر الجديدة ومدينة نصر، و35 دقيقة فقط من الطريق الدائري والمطارالقاهرة الدولي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search