الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الاستشعار عن بعد»: عاصفة أسوان مستمرة حتي السبت وتمتد للبحر الأحمر

عاصفة أسوان

عاصفة أسوان

أحمد عجاج

A A

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد، إن الهيئة القومية للأرصاد الجوية المصرية قد حذرت منذ السبت الماضي من وجود اضطراب في الأحوال الجوية على جنوب البلاد.

الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن السحب الركامية قادمة من السودان وتتجه شمالًا، يصاحبها سقوط أمطار رعدية، ورياح شديدة مثيرة للرمال.

عاصفة أسوان

وكشفت إيمان شاكر، أنه من المتوقع أن تمتد الظاهرة الجوية التي تشهدها مدينة أبو سمبل، إلى سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تستمر حتي يوم السبت القادم.

وأشارت، إلى أن تجمع السحب الركامية تصاحبها سقوط أمطار رعدية، وهبات رياح شديدة محملة بالأتربة، وتمتد على الحدود الجنوبية وتتجه شمالًا.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن الظاهرة الجوية التي ضربت جنوب البلاد، لم تسبب خسائر في الأرواح حتي الأن، ولكن الرياح الشديدة أدت إلى اقتلاع أشجار وسقوط عدد من أعمدة الإنارة.

وعرضت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، صور الأقمار الصناعية طبقا لآخر رصد، حيث أظهرت، السحب الرعدية الممطرة تؤثر علي مناطق متفرقة من أقصى جنوب البلاد بمدينة أبو سمبل، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا.

كما أظهرت صور الأقمار الصناعية، الرمال المثارة المصاحبة للسحب الرعدية هناك.

صورة الأقمار الصناعية

وكان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، قرر وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى بحيرة ناصر، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى بسبب التقلبات الجوية.

عاصفة أسوان

وكلف المحافظ، رئيس المدينة سيد سعدى باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية من خلال فصل التيار الكهربائي في بعض المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search