الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشرطة الفرنسية تلقي القبض على شخص خطط لتنفيذ هجوم أثناء أولمبياد باريس

 أحد أفراد الشرطة  الفرنسية

أحد أفراد الشرطة الفرنسية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الشرطة  الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض  رجل في منطقة بوردو بجنوب غرب فرنسا.

ومن جانبه، قال مصدر أمني لرويترز، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل،  إن الرجل كان يخطط لشن هجوم أثناء دورة الألعاب الأولمبية مؤكدا بذلك تقريرا نشرته صحيفة لو باريزيان.

وفي سياق متصل، قالت إدارة مكافحة الإرهاب الفرنسية لرويترز إن رجلا يبلغ من العمر 18 عاما اعتقل في مقاطعة جيروند بجنوب غرب فرنسا وكان يخطط لارتكاب هجوم أو عدة هجمات ضد أشخاص. ولم تذكر الإدارة أي صلة بين الهجوم والأولمبياد.

ضباط الشرطة أصيب في هجوم بالدائرة الثامنة في فرنسا 

وفي وقت سابق، قال جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، إن أحد ضباط الشرطة أصيب في هجوم بالدائرة الثامنة في فرنسا بعد أن اتصل عناصر أمن في متجر بالشرطة.

وقال دارمانين في منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الشرطة تمكنت من إصابة المهاجمين وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

أكثر من 44 ألف جريمة في 2023

وأشارت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في شهر إبريل الماضي، إلى آخر إحصائيات وزارة الداخلية الفرنسية، والتي بينت فيها أن 2023 شهد أكثر من 44 ألف جريمة ارتكبت باستخدام أسلحة بيضاء، بزيادة 10% عن العام السابق.

ووفقاً لتقرير الصحيفة التي تناولت تقارير الشرطة، فقد أشارت إلي أن مراهقين لا تتجاوز أعمارهم 18 عامًا نفذوا نحو 75% من هذه الجرائم، فيما أودت حوادث طعن بالسكاكين بحياة 327 شخصًا العام الماضي فقط.

جرائم مروعة

وتطرقت الصحيفة إلي جريمة قتل الفتى ماتيس البالغ من العمر 15 عامًا، والتي صنفتها الصحيفة، علي أنها من الجرائم البشعة، والتي طعن فيها بسكين، علي يد فتى آخر في نفس العمر اودت بحياته في مدينة شاتورو .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search