الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أولمبياد باريس 2024، منتخب اليد يتحدى فرنسا والدنمارك لتكرار إنجاز طوكيو

منتخب اليد

منتخب اليد

أحمد كامل

A A

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، لتصبح المشاركة الثامنة للفراعنة عبر تاريخهم.

وتسعى كتيبة الإسباني خوان كارلوس لتكرار إنجاز أولمبياد طوكيو 2020، بعدما تأهل الفراعنة إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى ذلك المركز، وحصد أبناء النيل المركز الرابع بعد الهزيمة أمام منتخب إسبانيا.

مجموعة نارية لمنتخب اليد في أولمبياد باريس

يقع منتخب مصر لكرة اليد في مجموعة نارية بأولمبياد باريس، حيث يخوض مبارياته ضمن المجموعة الثانية والتي تضم مستضيف البطولة منتخب فرنسا، بالإضافة لمنتخب الدنمارك والنرويج، والمجر، والأرجنتين.

منتخب اليد يستعد لخوض المشاركة الثامنة له عبر تاريخه 

تأهل منتخب اليد إلى أولمبياد باريس 2024، لتصبح هذه المشاركة الثامنة له في تاريخ مشاركاته في الدورة الأولمبية، وسبق وخاض الفراعنة 7 نسخ من الدورة الأولمبية وكانوا في اعوام: 1992-1996-2000-2004-2008 -2016 -2020.

وحصد الفراعنة رقمين قياسيين في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث حصد المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي.

كما أنه حقق الفوز في 4 مباريات بدور المجموعات، كأول منتخب عربي إفريقي أيضاً، وذلك بعدما فاز على البرتغال واليابان والسويد والبحرين، ولم يعرف طعم الهزيمة في دور المجموعات من هذه النسخة إلا في مباراة واحدة كانت أمام الدنمارك.

قائمة منتخب اليد في أولمبياد باريس 2024

إبراهيم المصري، يحي خالد، عبد الرحمن فيصل، محمد طارق، يحي الدرع، سيف الدرع، مهاب سعيد، أحمد هشام السيد دودو، أحمد عادل، كريم هنداوي، علي زين، محمد سند، محمد علي، أحمد هشام سيسا.

وضمت قائمة اللاعبين الاحتياط لمنتخب مصر لكرة اليد كل من: خالد وليد، محمد الطيار، أكرم يسري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search