السبت، 05 أكتوبر 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاوز تسافر.. تعرف على الدول التي تعرض جنسيتها للبيع

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

حلم السفر يراود العديد من المواطنين، وهناك العديد من الطرق التي يستطيع الإنسان اكتساب الجنسية منها علي سبيل المثال، شراء الجنسية مقابل الاستثمارات داخل الدول للحصول علي جنسية هذه الدول، ونستعرض بموقع الجمهور أرخص 3 دول لشراء الجنسية.

دولة ليتواني

تعتبر ليتوانيا واحدة من دول البلطيق، تقع دولة ليتواني على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر البلطيق، إلى الشرق من السويد والدنمارك. ويمكن الحصول علي جنسية ليتوانيا بطرق سهلة، دون أن تتكلف كثيرًا، حيث إنه يمكن شراء عقارات بقيمة واحد وسبعين ألف يورو وذلك بمناطق ريفية.

ومن الممكن شراء عقارات في المدن الكبرى، ولكن بتكلفة أكبر وتقدر قيمة العقارات في المدن الكبيرة بمائة وخمسة وأربعين ألف يورو، ومن مميزات الحصول علي الجنسية الليتوانية، هي أنها يمكن من خلالها دخول جميع دول الاتحاد الأوروبي وذلك بدون الحاجة إلى تأشيرة أخري.

دولة الباراغواي

تعتبر دولة البراغواي، هي احد الدول التي تقع بقارة أمريكا الجنوبية وعاصمتها أسونسيون، وهي دولة داخلية لا تطل علي محيطات أو بحار، وتحيط بها البرازيل وبوليفيا والأرجنتين.

ويمكن شراء الجنسية بهذه الدولة عن طريق فتح حساب مصرفي وإيداع مبلغ 5000 دولار أو شراء أرض رخيصة تحصل منها على الإقامة، وبعد 3 سنوات من الإقامة المتواصلة تحصل علي الجنسية .

دولة اسبانيا

إسبانيا هي إحدى الدول التي تسمع لها روسيا ببيع الجنسية الاسبانية للمواطنين مقابل الاستثمار بقطاع السكن والعقارات بمبلغ 160 ألف يورو، في مقابل أيضًا تمنح من يحمل الجنسية الإسبانية إمكانية الدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى.

البرازيل

تمنحك البرازيل جنسية الدولة إذا تم الاستثمار بمبلغ 65 ألف دولار في البلاد وتمنحك الإقامة الدائمة بعد 4 سنوات وتمارس حياتك الطبيعية كمواطن برازيلي.

search