الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هكذا علق الصينيون على انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد الماضي، عن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، وعلى الرغم من عدم إصدار الصين تعليق رسمي بشأن القرار، سوى تعليق صغير من ماو نينج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يقول «الانتخابات الرئاسية شأن داخلي للولايات المتحدة».

 

«انسحاب بايدن من الانتخابات» تسيطر على موقع ويبو

الحضور الصيني علي موقع التدوين المصغر الصيني ويبو، وهو موقع مشابه لموقع التواصل الاجتماعي «إكس» كان حاضرا وبقوة، حيث حصلت تدوينة "انسحاب بايدن من الانتخابات" على أكثر من 400 مليون مشاهدة على ويبو وعشرات الآلاف من التعليقات.

وتناولت وسائل الإعلام الصينية، مواضيع تتعلق بالانسحاب البايدني من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مثل "زيلينسكي يحترم قرار بايدن بالانسحاب من الانتخابات"، و"هاريس أشادت ببايدن"، و"ترامب يعتقد أن هزيمة هاريس أسهل" من بين أكثر 20 موضوع بحث، أمس الاثنين على موقع ويبو.

قرار بايدن يضمن فوز ترامب في الانتخابات

أعرب العديد من مستخدمي الإنترنت الصينيين عن رأي مفاده أن قرار بايدن يضمن فوز ترامب في الانتخابات في نوفمبر، بينما قال البعض إن الأمور تغيرت فجأة بالنسبة لأوكرانيا، في إشارة إلى انتقادات ترامب المتكررة للمساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا. 

وكتب مستخدم الإنترنت الصيني «يو هواي تو بي» من مقاطعة شاندونغ الشمالية الشرقية على موقع ويبو: لقد كانت ليلة انسحاب بايدن ليلة بلا نوم بالنسبة لزيلينسكي.

الولايات المتحدة ستواصل التنافس مع الصين

وزعم مستخدمو الإنترنت الصينيون الآخرون أن الولايات المتحدة ستواصل التنافس مع الصين، بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات في نوفمبر المقبل.

وكتب مستخدم إنترنت يُدعى «BIGTREE33» من مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين على موقع ويبو: «لا ينبغي أن نكون سعداء للغاية بشأن هذا الخبر لأن ترامب من المرجح أن يواصل استراتيجيات بايدن تجاه الصين وقد يطرح تدابير أكثر صرامة».

صينيين: «الديمقراطيين لديهم فرصة ضئيلة للفوز بالانتخابات الرئاسية» 

وقال بعض المعلقين الصينيين إن الحزب الديمقراطي سيكون لديه فرصة ضئيلة للغاية للفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر بدون بايدن.

وقال جيا مين، الباحث المنتسب في مؤسسة شنغهاي لأبحاث التنمية، لصحيفة شنغهاي مورنينج نيوز في مقطع فيديو: "لا يمكن لأي فصيل في الحزب الديمقراطي إعادة بناء حملة يمكنها تحدي ترامب في غضون فترة قصيرة، لذلك بعد انسحاب بايدن من السباق، سيعود الديمقراطيون إلى وضع منقسم للغاية".

مسؤول صيني: لا يهم من سيكون مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة

كتب هو شي جين، رئيس التحرير السابق لصحيفة جلوبال تايمز المملوكة للدولة في الصين، على موقع  «أكس» أي كان من سيصبح مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة لن يحدث فرقًا كبيرًا في السباق الرئاسي في نوفمبر.

وأضاف: وبسبب شخصية ترامب المتميزة، انقسم الناخبون الأمريكيون الآن إلى مجموعتين: محبو ترامب وكارهوه"، كما كتب، مضيفا أن انتخابات نوفمبر المقبل ستكون بمثابة اختيار بين ترامب أو أي شخص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search