الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«8 أيام بـ 1800 جنيه»، صيفك مع بكار في الأقصر وأسوان

مدينة الأقصر

مدينة الأقصر

تقى محمود

A A

يفضل عدد كبير من الأشخاص السفر والتنقل في محافظات مصر بالتزامن مع الإجازة الصيفية الطويلة، ومع ارتفاع درجات الحرارة بجميع المحافظات، أصبح التأقلم على درجات الحرارة المرتفعة أمر طبيعي.

وفي هذا الصدد، نقدم لكم أفضل الرحلات المقدمة من وزارة الشباب والرياضة للسفر إلى مدينتي الأقصر وأسوان لتقضيه عطلة لا مثيل لها وأخذ جولة في المدينتين تجمع بين الآثار والأجواء النيلية، وطبيعة الأشخاص الطيبة والمرحة لتجربة لا تنسى.

 

سعر الرحلة

- قيمة الاشتراك تبلغ 1800جنيه.

- لا يجوز تبديل المشترك بآخر نهائيًا.

- لا يتم رد قيمة الاشتراك بعد السداد أو في حالة التغيب عن الرحلة.

- يتضمن البرنامج زيارة عدد من أهم المعابد والمتاحف الأثرية، في الأقصر وأسوان بالإضافة لجولات حرة.

طريقة وشروط رحلات وزارة الشباب والرياضة

-اذا كنت ترغب في المشاركة في الرحلة، أدخل على موقع الوزارة.

-بعض الرحلات تفرض ممنوع اصطحاب الأطفال تحت سن 18 والحيوانات الأليفة.

-يحظر استبدال المبلغ أو رده بشكل دائم بعد السداد.

-التدخين ممنوع منعا باتا في أماكن المعالم السياحية.

-في حالة وجود معلومات غير صحيحة أو انتهاكات لتعليمات السلطة الإشرافية أو انتهاكات ومخاوف تتعلق بالسلامة، سيتم استبعاد المشارك على الفور.

 

أفضل الأماكن السياحية في الأقصر وأسوان

وتتميز مدينتي الأقصر وأسوان بوجود عدد كبير من الآثار التي لا حصر لها بكل شبر من أرضها، وتختلف تلك الآثار ما بين العصور، بخلاف النيل الذي يعد تحفه طبيعة خلابة ،وفيما يلي يعرض لكم الجمهور في هذا التقرير أبرز المعالم السياحية في الأقصر وأسوان.

أولًا: أبرز المعالم الأثرية والسياحية بالأقصر

معبد الأقصر

ويعد معبد الأقصر واحدًا من أشهر المعالم الأثرية في مدينة الأقصر، ويقع بالقرب من معبد الكرنك، وما يميزه هو وجود تمثالي رمسيس الثاني على جانبي المعبد، كما يحتوي على مسلتين كبيرتين في المدخل، إلى جانب عدد كبير من الأحجار الفرعونية المميزة والبرديات القديمة الرائعة.

 

معبد الكرنك

ويعتبر معبد الكرنك واحد من أقدم وأشهر المعالم الأثرية، ليس في الأقصر في مصر فقط، وإنما في العالم أجمع، ويمهد ويسبق معبد الكرنك طريق طويل، يسمى طريق طريق الكباش، حيث يتواجد على كلا من جانبي الطريق عدد كبير من التماثيل المصغرة للكباش.

كما يعد المعبد «خروجه» رائعة تأخذك بجولة إلى عالم آخر، فيقام في المعبد مساء كل يوم عدد من العروض التي توضح للزوار تاريخ المعبد في عصر الفراعنة، يسمى عروض الصوت والضوء.

 

معبد وادي الملوك

ويعد معبد وادي الملوك الموجود على نهر النيل في إحدى ضفافه الغربية، واحدًا من أبرز المعابد بالمنطقة، فهو يحتوي على 64 مقبرة للأسر الفرعونية، أهمها مقبرة الملك توت عنخ أمون، كما تتميز جدران المعبد برسومات نقوش مميزة ورائعة.

 

متحف الأقصر

ويعد متحف الأقصر واحدًا من أكثر المتاحف الفريدة في مصر، فهو يحتوي على حوالي 376 قطعة أثرية من أكثر القطع ندرة في التاريخ، كما يحتوي على عدد من الموميات لأهم ملوك مصر.

ويتكون متحف الأقصر من طابقين، الأول يضم القطع الأثرية الفريدة والمميزة، والثاني يحتوي على الآثار الصغيرة كبعض الأواني الأثرية والتماثيل وقطع الحلي.

 

وادي الملكات

كما يعد وادي الملكات واحدًا ن أبرز الآثار في البر الغربي لنهر النيل، فتم بناءه ليكون مدفنًا لسيدات الأسر الحاكمة والأميرات والأمراء، ويضم عدد كبير من المقابر الشهيرة أهمها مقبرة الملكة نفرتاري.

 

ثانيًا: أبرز المعالم الأثرية والسياحية بأسوان

معبد فيله

ويعتبر معبد فيله واحدًا من أكثر الأماكن السياحية شهرة، ليس بأسوان فقط، بل في العال كله، وتعتبر الرحلة إليه بداية من ركوب المركب للوصول إليه وحتى دخوله تجربة فريدة تأخذك لعالم آخر وزمن مختلف.

 

معبد كوم أمبو

ويعتبر معبد كوم أمبو واحدًا من أهم المعالم المميزة لمدينة أسوان، ويقع على ضفاف النهر، ويتميز بعدد كبير من القاعات التي يود بها الأعمدة الكبرى، والتماثيل التي تحظى بقدسية لدى الفراعنة.

 

متحف النوبة

ويعرض متحف النوبة المعروف داخل مدينة أسوان، الحضارة النوبية القديمة وجانب بارز من الحضارة المصرية، حيث يزخر بالعملات والتماثيل الصغيرة، والأواني البرونزية والفخارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.