الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إصابة الماعز في اليونان بعدوى فيروسية

الماعز _ أرشيفية

الماعز _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

نقلت وسائل إعلام يونانية، اليوم الإثنين، عن مسؤولين حكوميين، أن أكثر من 16500 رأس من الماعز والأغنام خضعت للاختبار بحثا عن عدوى فيروسية تعرف باسم طاعون الماعز في وسط اليونان.

وأشارت إلى أن تلك الاختبارات أجريت بعد ان أثبتت الفحوص إصابة تسعة حيوانات بالعدوى الأسبوع الماضي في وحدات زراعية بالمنطقة.

 تفشي طاعون الماعز في اليونان

وأوضحت أن السلطات أعلنت في  11 من الشهر الحالي، للمرة الأولي عن تفشي  فيروس "طاعون المجترات الصغيرة"، المعروف أيضًا باسم PPR أو "طاعون الماعز".

وأضافت:« تم إعدام نحو 2500 حيوان، وحتى الآن، كلها في المزارع المتضررة في منطقتي لاريسا وتريكالا»، نقلت عن  المتحدث باسم الحكومة بافلوس ماريناكيس إنه تم فحص 16500 حيوان.

 تحديد مصدر تفشي طاعون المجترات الصغيرة

ونقلت عن مسؤول ثان إن اليونان لا تزال تحاول تحديد مصدر تفشي طاعون المجترات الصغيرة في البلاد، مضيفاً :«سوف يتم إجراء فحص الماشية من خلال أكثر من 100 طبيب بيطري من القطاع العام والجيش ، ومن المتوقع فحص 120 ألف حيوان إضافي بحلول يوم الجمعة القادمة.

وأكد المسؤول على وجود الكثير من الاختبارات، في حالة وجود حالات إصابة، مشيراً إلى انه يُجري تحقيق وبائي لتحديد كيفية بدء المرض.

أعراض المرض

وأشارت إلى أعراض هذا المرض المتمثل في الحمى والقروح والجروح وصعوبة التنفس والإسهال لدى الحيوانات المصابة، ولا يشكل أي تهديد لصحة الإنسان.

وضعت السلطات المحلية الأغنام والماعز في الحجر الصحي، وحظرت الذبح في جميع أنحاء منطقة ثيساليا حتى 26 يوليو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search