السبت، 10 أغسطس 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تدرس بدء تنفيذ اتفاقيات الربط الكهربائي مع اليونان وإيطاليا (خاص)

أبراج الكهرباء - أرشيفية

أبراج الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قالت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إن مصر تدرس بدء تنفيذ اتفاقيات الربط الكهربائي مع اليونان وإيطاليا، في ظل توجه الدولة لتعزيز فرص التعاون مع كافة دول الجوار لدعم القطاع في مصر قريباً. 

نائب وزير الكهرباء، مصر لديها اتفاقيات ربط جارية

وأضاف «مشالي» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن مصر لديها بالفعل اتفاقيات ربط مع دول الجوار، منها السودان وليبا والأردن منذ سنوات، بالإضافة إلى الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية والذي بالفعل تم الانتهاء من جزء كبير منه في الفترة القليلة الماضية بحسب المخطط العام.

الكهرباء، التوسع بالربط يخدم القدرات بمصر، ويخلق توازن

وتابعت «مشالي» أن التوسع في الربط الكهربائي هدف رئيسي في الفترة المقبلة، لخلق توازن في أي حالات، قد ينشأ عنها مشكلة في القطاع الكهربائي، كما أن هناك توجه لدى الدولة والوزارة في تعزيز فرص الربط والتعامل مع دول الجوار بشكل سريع ومدروس.

وزير الكهرباء، يشدد علي التفاهم مع دول الجوار بخصوص الربط 

كان وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت، شدد على ضرورة زيادة فرص التعاون مع دول الجوار من خلال مذكرات التفاهم التي وقعتها مصر في وقت سابق بخصوص الربط الكهربائي، مضيفاً: «هناك سعي دائم لخلق حلول مختلفة لأي أزمات تواجه الكهرباء».

تفاهم مع شركاء محيطين وآخرين لتعزيز القدرات الكهربائية

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن مصر لديها قدرة علي تعزيز التعاون في ملف الكهرباء مع شركاء محليين وخارجيين من خلال ربط كهربائي يعزز من القدرات المتبادلة مع كافة الأطراف المحيطين بمصر في المنطقة المحيطة والدول القريبة منا، ومنهم السعودية كمثال للربط الكهربائي.

وذكر محمود عصمت على هامش زيارة لمركز التحكم القومي، أن الوزارة تستهدف تحسين معدلات استهلاك الوقود باستخدام الوحدات الأعلى كفاءة، ووضع الإجراءات اللازمة لمجابهة الحالات الطارئة ومتابعه حالة المهمات بالشبكة القومية وسرعة اكتشاف الأعطال لإصلاحها ومتابعة بيانات الشبكة المتغيرة مثل الاحمال والجهود وتردد الشبكة.

سرعة التصرف وحل الأزمات نهج جديد بالوزارة

ولفت وزير الكهرباء أن الهدف من المتابعة، سرعة التصرف في الحالات الطارئة للحفاظ على استقرار الشبكة والتنسيق مع شركات إنتاج الكهرباء في حالة حدوث أعطال أو خروج اضطراري للوحدات، بالإضافة إلى متابعة التحميل علي خطوط الربط الكهربائي الدولي مع دول الجوار، وتنفيذ الدراسات اليومية والمستقبلية على برامج التشغيل الموجودة في الفترة القليلة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.