الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تحصد المركز الثامن في الترتيب العالمي لمتوسط سرعة الإنترنت

خدمات الإنترنت

خدمات الإنترنت

إيناس خاطر

A A

أعلن مؤشر Speedtest العالمي لمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت، عن وصول الدولة المصرية، لمقاييس في أداء خدمات الإنترنت لم يسبق، حيث وصلت مصر إلى المركز الثامن في الترتيب العالمي لمتوسط سرعة الإنترنت خلال شهر يونيو 2024، بالمقارنة بشهر مايو 2024.

وقد كشف مؤشر Speedtest لقياس الأداء العالمي للإنترنت ، أن مصر تقدمت لتصل إلى المركز 71 عالمياً بسرعة 80 ميجابايت على الثانية بدلاً من المركز الـ 79 في مايو الماضي، بسرعة وصلت إلى 75.44 ميجابايت/ث.

مصر حصلت على المركز الـ 23 عالمياً في مؤشرات الأمن السيبراني

وكانت مصر قد حصلت على المركز الـ 23 عالمياً في مؤشرات الأمن السيبراني، من بين 182 دولة، في القدرة علي رد الهجمات الإلكترونية، حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الاهتمام بذلك الملف الإستراتيجي الحساس، كما أنه حظي بأهمية كبيرة من وزارة الاتصالات.

ويقدم قطاع الاتصالات، لعملائه في مصر، أكثر من 165 خدمة على منصة مصر الرقمية، لتصبح مصر من أوائل الدول الرائدة في الحكومة الرقمية بالتصنيف (A) في مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية.

كما أنه وزارة الاتصالات، قد اعتمدت الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2023-2027، وإنشاء برنامج خاص بالتوعية بمخاطر الأمن السيبراني لمختلف الأعمار، وذلك في إطار تحسين جودة خدمات الإنترنت في مصر من خلال تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية وتزويدها بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات في العالم كتكنولوجيا الألياف الضوئية، بما يضمن حصول المواطنين على أفضل مستوى من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث نجحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تنفيذ مشروع ربط 31.5 ألف مبنى حكومي بشبكة الألياف الضوئية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.