الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من لندن إلى سنغافورة، التجار يعانون بسبب انقطاع الإنترنت

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أثر انقطاع الإنترنت بشكل كبير على شركات وبنوك ومصادر تجارية، وأكدوا أن المتعاملين في النفط والغاز والكهرباء والأسهم والعملات والسندات من لندن إلى سنغافورة، واجهوا صعوبات في العمل يوم الجمعة بسبب انقطاع إلكتروني عالمي أعاق العمليات.

مشكلة فنية عالمية لدى طرف ثالث

قالت مجموعة إل إس إي جي التي تدير بورصة لندن للأوراق المالية، إن منصة الأخبار والبيانات التابعة لها “وورك سبيس”، تعرضت لانقطاع أثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بسبب "مشكلة فنية عالمية لدى طرف ثالث".

مشاكل في التداول بسبب مشكلات البنية التحتية 

وقالت بورصة الطاقة الأوروبية في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز، إن العملاء الذين يستخدمون منصة ترايبورت لتداول الطاقة والغاز يواجهون مشاكل في التداول "بسبب مشكلات البنية التحتية مع مزود خدمة تابع لجهة خارجية".

تأثر العمليات التجارية بشركات النفط 

وقالت ستة مصادر تجارية على الأقل في شركات النفط الكبرى شل وبي.بي وكذلك شركة التجارة فيتول إن العمليات تأثرت . ولم ترد بي.بي وشل وفيتول على الفور على طلبات للتعليق.

البنوك الألمانية تواجه اضطرابات

وقال أحد المتعاملين: “نحن نشهد أم كل الانقطاعات في الأسواق العالمية”، فيما قال متعامل آخر “لا يستطيع الناس تشغيل أجهزتهم بعد إعادة تشغيلها. أما أولئك الذين لم يعيدوا تشغيل أجهزتهم فهم بخير”، بينما قال متحدث باسم جمعية الصناعة المالية الألمانية (دويتشه كريديتفيرتشافت) إن البنوك الألمانية تواجه اضطرابات.

عودة خدمات الدفع بالبطاقات في جنوب أفريقيا

وأعلن بنك كابيتك في جنوب أفريقيا، أن خدمات الدفع بالبطاقات وأجهزة الصراف الآلي والتطبيقات عادت بالكامل بعد تعرض قطاعات كبيرة.

ولم تستجب البنوك الكبرى جي بي مورجان، وإتش إس بي سي، وجولدمان ساكس، وباركليز على الفور لطلبات التعليق.

توقف شركات الطيران الأمريكية

وبالإضافة إلى القطاع المالي، امتدت الاضطرابات إلى مناطق واسعة ، حيث أمرت شركات الطيران الأميركية الكبرى بالتوقف على الأرض يوم الجمعة، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الدعوة إلى منع الرحلات الجوية من الإقلاع مرتبطة بانقطاع سابق في الخدمة السحابية لشركة مايكروسوفت.

وقالت الحكومة الأسترالية، إن الانقطاع يبدو مرتبطا بمشكلة في شركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search