الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وفاته أمس، رئيسة دار الأوبرا تنعى المخرج محمد سالم

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية

لينا غالي

A A

حرصت لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، على نعي المخرج محمد سالم المدير العام الأسبق للمسرح الصغير والنشاط الثقافي بالأوبرا، الذي توفي أمس الأحد، بعد مسيرة حافلة بالعطاء الثقافي.

وقالت الدكتورة لمياء زايد، في البيان صحفي لها: «اليوم فقدنا قامة ثقافية كبيرة أثرت أعماله القيمة الحياة الفنية والثقافية المصرية».

وتابعت: «تقدمت  بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل  بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

وتم تشييع جثمان المخرج محمد سالم، اليوم الإثنين، عقب صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي وتم دفنه بمقابر الأسرة بالقطامية.

رئيس دار الأوبرا المصرية تنعى المخرج محمد سالم
المخرج محمد سالم

ابنة محمد سالم تعلن وفاة والدها

كانت أعلنت ريهام سالم، وفاة والدها المخرج محمد سالم، نائب رئيس دار الأوبرا المصرية سابقا، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

كتبت «إن لله وإن إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله والدي الغالي، محمد سالم المخرج المسرحي، ونائب رئيس دار الأوبرا المصرية سابقا».

من هو محمد سالم؟ 

جدير بالذكر أن، محمد سالم هو مخرج وممثل سينمائي ومسرحي تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1952 وحصل على بكالوريوس الإخراج من جامعة كاليفورنيا. بدأ كممثل ثم انتقل للإخراج، كما أخرج العديد من المسرحيات والأفلام.

عمل محمد سالم، في بداياته الفنية كممثل، ومساعد مخرج للعديد من الشركات الأمريكية عمل ممثلا في بداية حياته وإخراج العديد من أفلام السينمائية، ومن أشهر الأفلام التي أخرجها «نار الشوق» مع النجمة صباح، والنجم رشدي أباظة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search