الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عن الحزب الديمقراطي..

هل أصبح الطريق ممهدًا أمام كامالا هاريس للترشح في الانتخابات الأمريكية؟

كامالا هاريس

كامالا هاريس

أيمن عبدالمنعم

A A

مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي في نوفمبر المقبل، صعدت أسهم نائبته كامالا هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة في الانتخابات الأمريكية القادمة، لتتحول حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن من حملة «بايدن – هاريس»، إلى حملة «هاريس»، التي لم تحصل حتى الآن على الموافقة الرسمية من قبل الحزب الديمقراطي.

هل تكون هاريس أول مرشحة سيدة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

وقال تقرير موقع بوليتيكو الأمريكي، أنه خلال الساعات الماضية، ومنذ أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتقديم كامالا هاريس بدلًا منه، لم يعلن أي عضو رئيسي في الحزب الديمقراطي ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي أمام هاريس، ما يعني أن ساحة المنافسة داخل الحزب الأزرق باتت فارغة بالنسبة لهاريس.

إلا أن هناك مرشح واحد فقط تداولت الأنباء أنه قد يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عن الحزب الديمقراطي، وهو السيناتور المستقل عن ولاية فرجينيا الغربية جو مانشين، الذي قرر أن يتحول إلى مرشح مستقل بدلًا من أن يدخل السباق التنافسي على مقعد البيت الأبيض تحت راية الحزب الديمقراطي.

آلية اختيار المشرحين

ويتبع الحزب الديمقراطي آلية في اختيار مرشحيه، مثل الانتخابات التمهيدية التي مر بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي فاز فيها خلال الأشهر الماضية ليكون على رأس الحزب في قائمة المرشحين للانتخابات الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

ويحتاج المرشح للفوز في انتخابات الحزب، إلى تصدر القائمة الانتخابية عن طريق الحصول على الأغلبية، أي يحصل على عدد الأصوات الأكبر بين المرشحين.

وفي بعض الأوقات، يفشل غالبية المرشحين في الحصول على الأغلبية خلال العملية الانتخابية داخل الحزب، ما يجعل الحزب يلجأ لعقد مؤتمر الوسطاء، وخلاله يعمل المندوبون الانتخابيون كوكلاء أحرار، ويتفاوضون مع قيادات الحزب من أجل اختيار المرشح للانتخابات الرئاسية.

وحسبما ذكرت تقارير إعلامية، فإن كامالا هاريس تعمل في الوقت الحالي على الحصول على الدعم المعهود، وسد الطريق أمام أي منافسة قد تخرج من الحزب الديمقراطي ضدها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search