الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جريمة حرب»، الأردن يدين هجوم الاحتلال على قافلة أممية متجهة إلى غزة

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إن قصف إحدى القوافل الأممية المتجهة إلى مدينة غزة يمثل جريمة حرب.

وأكد أيمن الصفدي على ضرورة حماية وكالة  غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» وجميع الوكالات الإنسانية، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل. 

الاحتلال يطلق النار بشكل مكثف على قافلة أممية

وفي وقت سابق من صباح اليوم، صرح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، فيليب لازاريني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف أمس على قافلة تابعة للأمم المتحدة، كانت متجهة إلى مدينة غزة. 

كما أشار المفوض العام لوكالة "الأونروا" إلى أن "إحدى المركبات أُصيبت برصاص الاحتلال في أثناء انتظارها أمام حاجز عسكري إسرائيلي جنوب وادي غزة". 

وفي السياق ذاته شدد "لازاريني" على أنه لا يجب اعتبار عمال الإغاثة الإنسانية هدفا للعمليات العسكرية"، مطالبًا بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث.

معاناة عمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

يُذكر أن مفوض الأونروا، فيليب لازاريني، دعا في وقت سابق، إلى إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة بشكل فوري ودون أي شروط.

وأضاف لازاريني، أن الآلاف من الأطفال الفلسطينيين قتلوا وكثير منهم أصبحوا معاقين بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والممتدة من 9 أشهر.

وتابع مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن “الأونروا” تعاني بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، موضحًا، أن ما يزيد عن 195 من موظفي الوكالة قُتلوا في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search