الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمان تدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي علي اليمن

 وزارة الخارجية العمانية

وزارة الخارجية العمانية

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الأحد، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي علي الجمهورية اليمنية، مشيرةً إلي أن ذلك يعد تصعيداً جديداً للتوتر في المنطقة.

التصعيد يزيد الوضع الإقليمي 

وأشارت، في بيان لها، أن ذلك التصعيد من شأنه أن يزيد الوضع الإقليمي تعقيدا ويعرقل جهود التهدئة وإنهاء الصراعات وتحقيق السلام المنشود.

وعلي صعيد العدوان علي قطاع غزة، ناشدت الخارجية العمانية، المجتمع الدولي، بتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، مطالبة إياه بضرورة الوقوف عند مسؤولياته لحفظ الأمن والسلم الإقليميين والدوليين والتحرك الحاسم لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

عمان تشدد علي ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للصراع العربي الإسرائيلي

أكدت وزارة الخارجية على أهمية معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للصراع العربي الإسرائيلي، والتركيز على الحوار والتفاوض كوسيلة لتحقيق الحلول المستدامة، على أساس القانون الدولي الذي يجب أن يسري على جميع الأطراف دون تمييز أو ازدواجية في المعايير.

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

يأتي هذا في إطار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، حيث قصفت تل أبيب، أمس السبت، ميناء الحديدة الواقع غرب اليمن، والخاضع لسيطرة الحوثيين.

ووفقاً لما أعلنته وسائل إعلام تابعة للحوثيين، والتي أشارت إلي دوي انفجار هز مدينة  الحديدة غرب اليمن.

وأشارت إلي أن الطيران الأمريكي – البريطاني، التابع للتحالف من أجل الازدهار في البحر الأحمر، ما تسبب في استهداف محطة تكرير نفط، وانقطاع خدمات الاتصالات، واستهداف محطة للكهرباء في المدينة ذاتها.

الهجوم الحوثي على تل أبيب

يأتي هذا بعد أن استهدفت جماعة أنصار الله الحوثي، خلال الساعات الأولي من أمس الأول، لوسط مدينة تل أبيب في إسرائيل، باستخدام مسيرة بعيدة المدى إيرانية الصنع.

وتسببت تلك الهجمات في مقتل رجل وإصابة أربعة أشخاص، بل ولم يؤدي الهجوم إلى إطلاق صافرات الإنذار داخل إسرائيل، أي أن المسيرة الحوثية لم يجري رصدها من قبل رادارات أو أنظمة الدفاع الجوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search