الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي : يجب على الحكومة الجديدة التصدي لمشكلة التضخم

التضخم

التضخم

إيناس خاطر

A A

أكد الدكتور مدحت نافع ، الخبير الاقتصادي، أن من أهم المشاكل الاقتصادية التي يجب أن تتفادها الحكومة الجديدة هي أزمة التضخم .

ملف الطاقة عملت الدولة عليه بشكل قوي من خلال تدبير النقد الأجنبي 

وأشار نافع في تصريحات تلفزيونية ، أن يوجد العديد من الملفات التي يجب أن تتحرك فيها الحكومة سريعاًَ،مشيراً أن ملف الطاقة عملت الدولة عليه بشكل قوي من خلال تدبير النقد الأجنبي لسد الفجوة الموجودة سواء إن كان في الغاز الطبيعي أو المازوت لتشغيل محطات الكهرباء .

 ضرورة لتعريف الدعم قبل الحديث على تحويله من سلعي إلى نقدي

وأكد الخبير الاقتصادي ،  أن هناك ضرورة لتعريف الدعم قبل الحديث على تحويله من سلعي إلى نقدي، ومعرفة التكلفة، وتكلفة الفرصة البديلة ، مشيراً أن هناك دعم عيني في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة في توزيع الوجبات، وفي ماليزيا الدعم الخاص بالأزر.

وتابع : أن تجربة مصر في بطاقات التموين رائدة للغاية، وهذا ما تتعامل معه وزارة التموين ما بين الدعم العيني والسلعي، لأن هناك سهولة في تحويل الدعم السلعي إلى نقدي من خلال البطاقات الموجودة مع المواطنين

وفي ذات السياق ، التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم بوكلاء وزارة التموين مديري المديريات التموينية على مستوى محافظات الجمهورية بحضور قيادات الوزارة والجهات التابعة.

واستهدف اللقاء استعراض ومتابعة مجالات عمل كافة الأنشطة والمنشآت التموينية وقطاعات التجارة الداخلية وتشمل متابعة انتظام سير العمل في الصوامع، المطاحن، المخابز، فروع المجمعات الاستهلاكية، منافذ مشروع جمعيتي، بدالي التموين، مخازن الجملة، مستودعات الدقيق، مستودعات البوتاجاز، محطات الوقود، مراكز خدمات المواطنين، ومكاتب التموين، والتأكيد المستمر علي أن هدف كل هذه الكيانات هو خدمة المواطن المصري في المقام الأول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search