الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخرهم «المصلحة» ثنائية ساندا نشأت و أحمد عز مسيرة من أهم الأعمال السينمائية

أحمد عز و ساندرا نشأت

أحمد عز و ساندرا نشأت

مصطفى شلي

A A

يعتبر الفنان أحمد عز هو أحد أهم الوجوه المتميزة في السينما المصرية، له العديد من العمال التي يستمتع بيها المشاهد؛ لما يمتلكه من رصيد كبير من الأفلام المهمة في مسيرته الفنية، أتسم مشواره بالخلط بين العديد من المخرجين أصحاب الفكر و البصمة المختلفة في السينما، له أكثر من عمل يعبر عن الطاقة الكبيرة والمتميزة لفنان كتب شهادة احترافه الفن على يد كبار نجوم السينما المصرية و العربية.

المخرجة ساندرا نشأت للعربية.نت: وحيد حامد أعادني للسينما بعد 9 سنوات
المخرجة ساندا نشأت 

ثنائية أحمد عز و المخرجة ساندرا نشأت 

يتميز مشوار الفنان أحمد عز بالعديد من المحطات التي جعلت من أسمه، أحد أهم الأسماء على الساحة الفنية، حيث تعاون مع كبار صناع السينما المصرية، بداية من نجوم لهم تاريخ طويل من الأعمال المميزة مثل الفنان الراحل نور الشريف في فيلم «مسجون ترانزيت»، و عمل أيضأ مع الفنانة يسرا في أكثر من عمل؛ ليكون ثنائي له أكثر من عمل ناجح و متميز سواء درامياً أو سينمائيًا ، كما عمل مع كبار المخرجين مثل طارق العريان و شريف عرفة وساندا نشأت 

استطاعت المخرجة المتميزة ساندرا نشأت، بأن تظهر الجانب الدامي من الموهبة التي يتمتع بيها «عز»، حيث أنها وضعته على أول الطريق ليخرج من عباءة الشاب الوسيم في أفلام تتناول الرومانسية إلى دوار مختلفة ، حيث أستطاع الثنائي بين أحمد عز و ساندرا أن يتألقوا في العديد من الأعمال التي تعتبر من أهم المحطات في مسيرته الفنية مثل:

Watch ملاكي إسكندرية | Netflix

فيلم ملاكي إسكندرية

قصة العمل تدور حول مقتل رجل أعمال، وتتهم زوجته بقتله فتوكل محامٍ كبير للدفاع عنه، وبعد أن يتخلى عنها تلجأ لمحام وسيم يعمل في مكتب ذلك المحامي الكبير، ويبداً المحامي الشاب في البحث عن القاتل الحقيقي، ومن خلال بحثه يشك في ابن رجل الأعمال، فيحاول التقرب من شقيقته، كما يضع سكرتيرة القتيل في دائرة الاتهام.

ويشاركه في بطولة العمل الفنان خالد صالح، ونور، وغادة عادل، ومحمود عبد المغني، وخالد زكي، وسامح الصريطي، ونضال الشافعي، ومحمد رجب، وريهام عبد الغفور، الفيلم من تأليف وائل عبد الله، تم إنتاج العمل في عام 2005.

فيلم - الرهينة - 2006 - معرض الصور
مشهد من فيلم الرهينة 

فيلم الرهينة 

عندما يصل مصطفى إلى أوكرانيا ويقيم مع عدد من المصريين المقيمين هناك، تقع أمام عينيه جريمة اختطاف عالم مصري، فيتورط في مهمة إنقاذه في بلاد لا يعرف عنها شيء.

الفيلم يشارك فيه بطولة الفنان ماجد الكدواني، وياسمين عبد العزيز، وصلاح عبد الله ، ونور اللبنانية، و سامح السريطي، والعمل من تأليف نادر صلاح الدين. وتم إنتاج الفيلم عام 2006.

أحمد عز: تصوير فيلم مسجون ترانزيت بعد وفاة أمي أكبر خطأ في حياتي | المشاهير  | هي وهما
مشهد من كواليس فيلم مسجون ترانزيت 

فيلم مسجون ترانزيت 

(علي الدقاق) لص متخصص في فتح الخزائن، يُقبَض عليه ليتلقى حُكم بالسجن المؤبد، ويعرض عليه العقيد (شوقي) تجنيده في مهمة مقابل إطلاق سراحه، ويمنح (علي) حياة جديدة بشخصية جديدة ومبلغ كبير، لكن يحدث الصدام حين يعرض عليه شوقي صفقة جديدة، وعندما يرفضها (علي)، تبدأ بينهما الخلافات والضربات المميتة.
الفيلم يشارك فيه بطولته الفنان نور الشريف، وإيمان العاصي، ومحمد أبو داوود، وشريف منير، وصلاح عبد الله، محمود البزاوي، والعمل من تأليف وائل عبد الله، وإنتاج عام 2008.

ساندرا نشأت وأحمد عز.. دويتو فنى صنع أعمالا سينمائية مميزة | مبتدا
مشهد من كواليس فيلم المصلحة 

فيلم المصلحة

يطلب الضابط (حمزة) نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات، عقب مقتل شقيقه على يد (سليمان المسلمي)، أملًا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه، فيقوم بمراقبة أخيه (سالم) تاجر المخدرات الكبير، بعد أن قام بتهريب (سليمان)، وتلفيق تهمة لزوجة (حمزة)، الذي يصر على الانتقام.

ويشارك في العمل الفنان أحمد السقا، ونهال عنبر، وأحمد صلاح السعدني، وصلاح عبد الله، ومحمد فراج، وزينه، وكندة علوش، وخنان ترك، وياسمين رئيس، والفيلم من تأليف وائل عبد الله، إنتاج عام 2012.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search