الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الممر ويوم الكرامة وبدل فاقد أبرزهم، أحمد عز يبدع فى دور الضابط

أحمد عز

أحمد عز

لينا غالي

A A

أثبت الفنان أحمد عز نفسه في جميع الأدوار التي قدمها في السينما أو الدراما، وخاصة التى تتناول دور الضباط والجنود المجهولين لحماية الدولة المصرية.

ولا يوجد شك أن أحمد عز صاحب موهبة مميزة وفريدة، ساعدته في دخول عالم الفن من أوسع أبوابه من إظهار قدراته وإمكاناته في عالم التمثيل.
وقدم أحمد عز، العديد من الأعمال التي أبهرت الجمهور بسبب سلاسة وسهولة في الأداء، منها مسلسل «هجمة مرتدة»، «الاختيار 3»، فيلم «يوم الكرامة»، فيلم «الممر»، فيلم «الخلية» وتعتبر هذه الأعمال لها بصمة مميزة فى الفن المصرى.

 

أعمال أحمد عز الوطنية في السينما

شارك أحمد عز، في العديد من الأفلام الوطنية التي عرضت على شاشة السينما، ولاقت إعجاب كبير من الجمهور 

 

فيلم يوم الكرامة

شارك أحمد عز في فيلم «يوم الكرامة» عام 2005، وهو أحد الأفلام الوطنية التي تحدثت عن دور القوات البحرية المصرية فى الفترة التى أعقبت حرب 1967، وبعد خطاب التنحى للرئيس جمال عبد الناصر، وحتى يوم 21 أكتوبر، واستعدادات القوات البحرية المصرية لأكبر عملية عسكرية، وهى إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات، بواسطة صواريخ سطح - سطح، أطلقت من جانب سرب لنشات أمام سواحل بورسعيد.

 

أبطال فيلم يوم الكرامة

شارك في بطولته عدد من النجوم الشابة وقتها وهم ياسر جلال، خالد أبو النجا، محمود عبد المغنى، محمد رياض، محمود قابيل، روجينا، سمية الخشاب، فكرى أباظة، أشرف زكى، تامر سمير، عثمان عبد المنعم، سعيد عبد اللطيف، ليلى جمال، نبيل رحومة، محمود الجندى.

 

فيلم بدل فاقد

جسد أحمد عز، دور ضابط شرطة عام 2009، في فيلم «بدل فاقد» وكان في نفس الوقت كان له توأم مدمن مخدرات، من بطولة منة شلبي، محمد لطفي، سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، رشا مهدي، وعايدة رياض، والفيلم من تأليف محمد دياب وإخراج أحمد علاء الديب.

فيلم الممر

يعتبر فيلم «الممر» من أضخم الأعمال الوطنية ولم يكن فيلم وطني عابر في السينما المصرية، قدم أحمد عزـ خلال الفيلم شخصية الضابط نور، وقيادة إحدى المجموعات التى أصلحت بعض دبابات العدو، لخداع القوات الإسرائيلية، وتمكنت من فتح ممر بين قواته لتصل لخط القناة، بمساعدة المدفعية المصرية، التى أطلقت نيرانها على قوات العدو، وعبرت المجموعة القناة.

أبطال فيلم الممر

الفيلم من بطولة النجم أحمد عز وإياد نصار وهند صبري وأحمد فلوكس وأحمد رزق وشريف منير ومحمد فراج وأحمد صلاح حسني ونخبه كبيرة من النجوم ومن تأليف وإخراج المخرج الكبير شريف عرفة.

فيلم الخلية 

قدم أحمد عز، شخصية الضابط متخصص فى عمليات مكافحة الإرهاب، فى فيلم «الخلية» عام 2017، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في دور العرض، وهو من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان.

ـ أعمال أحمد عز الوطنية في الدراما

مسلسل الاختيار 3

في عام 2022، أضفى أحمد عز، في مسلسل «الإختيار 3»، تميزا وإبهارا جديدا، وهو ما جعل المشاهد يراه فى شخصية ظابط في الفترة الفاصلة فى تاريخ الدولة المصرية إبان حكم الجماعة الإرهابية.

مسلسل «الاختيار 3» من بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى، وهو من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى.

مسلسل هجمة مرتدة 

يعتبر العمل مأخوذة من الملفات الحديثة للمخابرات المصرية، وتدور أحداثه حول شاب مصرى يعمل فى الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسئولين من المخابرات المصرية ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

العمل بطولة أحمد عز، هند صبرى، ماجدة زكى، هشام سليم، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوى، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبى، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، على قنديل، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.