الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وفاتها، معلومات لا تعرفها عن اشهر مقدمي تناول الطعام في الصين

 وفاة أشهر مقدمي تناول الطعام في الصين

وفاة أشهر مقدمي تناول الطعام في الصين

الزهراء علام

A A

توفيت مؤخرًا فتاة صينية تدعى بان شياوتينج، تبلغ من العمر 24 عامًا كانت متخصصة في تناول كميات كبيرة من الطعام، أثناء بثها المباشر بسبب تناول كمية كبيرة من الطعام من أجل متعة المشاهدين.

الصين في طريقها لحظر عروض الطعام

اتخذت الصين إجراءات صارمة ضد بث مقاطع فيديو موكبانج في عام 2020، بهدف الحد من الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن تصل غرامات المخالفين إلى 10000 يوان بما يقدر بنحو 1400 دولار، ورغم ذلك، ما زالت بثوث موكبانج تحظى بشعبية كبيرة في الصين، حيث يعرض الآلاف حياتهم للخطر من خلال تناول كميات هائلة من الطعام للمشاهدة.

رحلة بان شياوتينج مع الطعام

بان شياوتينج، كانت تعمل نادلة قبل أن تتحول إلى موكبانج محترفة، كانت واحدة من هؤلاء الذين فقدوا حياتهم بسبب هذه الممارسات، في وقت سابق من هذا الشهر، توفيت بان خلال أحد المقاطع التي تبثها بعد أن انهار جسدها بسبب الإفراط في تناول الطعام حيث كشف التشريح أن معدتها كانت ممتلئة بالطعام غير المهضوم وأن بطنها كان مشوهًا بشدة.

بان شياوتينج، بدأت بان مشوارها في مجال موكبانج بصعوبة حيث كافحت لبناء قاعدة من المتابعين، لكن الأمور تحسنت عندما بدأت في زيادة كمية الطعام التي تتناولها، كانت تعمل كنادلة، شاهدت مشاهير موكبانج يكسبون أموالاً طائلة ويتلقون الهدايا من معجبيهم عبر بثهم لأنفسهم وهم يأكلون كميات كبيرة من الطعام، فقررت تجربة ذلك بنفسها. 

 بان شياوتينج، تركت وظيفتها وتفرغت للطعام 

في البداية، اعتمدت على البث المباشر لمقاطع الفيديو كعمل جانبي، لكن مع زيادة عدد مشاهديها، بدأت تفكر في الأمر كمهنة محتملة، في النهاية، تركت وظيفتها واستأجرت منزلاً استخدمته كأستوديو لبث مقاطع الفيديو، نظرًا لأن والديها لم يوافقا على عملها الجديد بسبب قلقهما على صحتها.

لم تكن بان أنحف الفتيات، ولكن خلال مسيرتها المهنية في موكبانج، ارتفع وزنها إلى حوالي 300 كيلوجرام. ورغم ذلك، لم تقلق بشأن صحتها واستمرت في تناول الطعام، في مرحلة ما، تم نقلها إلى المستشفى وتشخيصها بنزيف في المعدة ناتج عن الإفراط في تناول الطعام. بعد علاجها، عادت بان مباشرة إلى البث المباشر.

انتحار بان شياوتينج بسبب افراطها في الطعام

لإبقاء المشاهدين مستمتعين، بدأت بان في الأسابيع الأخيرة بابتكار تحديات متطرفة، مثل تناول الطعام بلا توقف لمدة 10 ساعات يوميًا أو استهلاك أكثر من 10 كيلوجرامات من الطعام في كل جلسة بث، للأسف، لم يتمكن جسدها من مواكبة هذا الروتين الغذائي القاسي، وفي 14 يوليو، توفيت بان شياوتينج على الهواء مباشرة.

لم يتم الكشف عن السبب الرسمي لوفاتها، ولكن وفقًا لموقع الأخبار الصيني Sohu، كشف تشريح جثتها أن بطنها كان مشوهًا بشدة ومعدتها كانت مليئة بالطعام غير المهضوم، تُستخدم وفاتها الآن كقصة تحذيرية للموكبانج الآخرين الذين يسيئون معاملة أجسادهم مقابل المال والاهتمام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.