الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هزة أرضية بقوة 5.3 ريختر تضرب درنة الليبية

زلزال _ أرشيفية

زلزال _ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قال المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.3 درجة، وفقاً لمقياس ريختر، خلال الساعات الأولي من صباح اليوم.

هزة في شمال شرق ليبيا.

وأعلن المركز، في بيان، أنه الهزة كانت في منطقة ساحل الجبل الأخضر، شمال شرق ليبيا.

وأوضح، أن الهزة، وقعت  في تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت ليبيا ، وتم رصدها من محطات الرصد الزلزالي العالمية، حيث كانت على مسافة حوالي 250 كيلومترا شمال مدينة درنة وبعمق 31 كم".

سواحل الجبل الأخضر تتميز بنشاط زلزالي

وتابع: «منطقة سواحل الجبل الأخضر تتميز بنشاط زلزالي ملحوظ بسبب وقوعها بالقرب من منطقة التقاء الصفائح التكتونية الإفريقية والأور اسيوية، مما يجعلها عرضة لهزات أرضية مستمرة».

وفي سياق الكوارث الطبيعية التي تضرب أماكن مختلفة من العالم، تعرضت تشيلي لزلزال بقوة 7.4 ريختر، في الساعات الأخيرة من مساء الخميس الماضية، وتحديداً في مدينة أنتوفاجاستا الساحلية شمال البلاد، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الخميس، وعلى عمق 126 كيلومترا.

الأرجنتين تدخل في حالة طوارئ بسبب موجة الصقيع

وفي وقت سابق، أعلنت الأرجنتين عن دخول البلاد في حالة طوارئ بسبب موجة الصقيع، وحسبما ذكرت وسائل إعلام مختلفة، وصلت هذه الموجة إلى حد التجمد، 

وضربت موجة قطبية غير مسبوقة الأرجنتين وتشيلي، حاملة معها برودة شديدة وضعت 15 مقاطعة أرجنتينية والعديد من المناطق التشيلية في حالة تأهب.


الوضع في تشيلي

و يالعودة للحديث عما تواجهه تشيلي، من عواقب هذه الموجة الباردة الشديدة، فقد أعلنت السلطات عن إغلاق ممر Cristo Redentor الدولي في ميندوزا بسبب تساقط الثلوج بكثافة ودرجات حرارة تصل إلى -3 درجات مئوية، مما أدى إلى تقطع السبل بنحو ألفي شاحنة لمدة 18 يومًا. ولسوء الحظ، توفي سائقان (واحد برازيلي والآخر تشيلي) بسبب الظروف القاسية.

تشكل درجات الحرارة المنخفضة هذه خطراً كبيراً على الفئات الضعيفة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.