السبت، 17 أغسطس 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عالم زلازل هولندي يثير الرعب من جديد بنظرياته عن اصطفاف الكواكب (تفاصيل)

اصطفاف الكواكب

اصطفاف الكواكب

الزهراء علام

A A

 عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تصدر محركات البحث ووسائل الإعلام بسبب توقعاته التي لا تنتهي حول الزلازل والهزات الأرضية التي يتعرض لها كوكب الأرض، تمكن من جذب انتباه العالم لتوقعاته الاستثنائية في التنبؤ بالزلازل والتأثيرات الجيولوجية المحتملة.

 

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

فرانك هوجربيتس، هو عالم زلازل هولندي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الجيولوجيا والفيزياء الأرضية، عمل في العديد من المؤسسات البحثية المرموقة ونشر العديد من الأبحاث التي ساهمت في فهم أعمق للأنشطة الزلزالية.

أسباب تصدر عالم الزلازل الهولندي لمحركات البحث

نشر عالم الزلازل الهولندي عبر حسابه على منصة "إكس" تغريدة جديدة، يتناول فيها توقعاته بشأن اصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مشيرًا إلى أن هذا الاصطفاف قد يؤدي إلى نشاط زلزالي كبير، مع احتمالية وصول شدته ما بين 7 إلى 8 درجات بنسبة حدوث 50-60% خلال الأيام القليلة المقبلة.

أساليب علمية لتنبي عالم الزلازل الهولندي نظرياته حول الأرض

يعتمد هوجربيتس على تقنيات حديثة وأدوات متطورة لتحليل البيانات الجيولوجية والتنبؤ بالزلازل، ويشمل ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي والنماذج الحاسوبية المتقدمة، ويشكل اصطفاف الكواكب لدى عالم الزلازل الهولندي ما يسمى بالهندسة الحرجة التي تتسبب في تغيرات حرجة بباطن الأرض.

فرانك هوجربيتس

تأثيرات صحية على الإنسان بسبب حركة الكواكب

ذكر عالم الزلازل الهولندي، «فرانك هوجربيتس»، عبر حسابه على منصة اكس، أن هندسة الكواكب تمر حاليا بحالة حرجة بسبب حركة الكواكب والظواهر الكونية التي تشهدها هذه الفترة، الأمر الذي قد يتسبب في الإحساس بالصداع الخفيف والدوخة وطنين الأذن.

ويذكر أن «هوجربيتس»، أعلن في وقت سابق أن الأرض تشهد نشاطًا زلزاليًا كبيرًا بدء من شهر يوليو الماضي، ناتج عن ظاهرة اقترانين كوكب عطارد والزهرة، ما ينتج عنه توقعات تجعلنا في حالة تأهب قصوى لإمكانية وقوع زلازل مدمرة.

 

معهد الفلك يرد على علاقة الظواهر الفلكية بحدوث الزلازل

ذكر الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيـوفيـزيقية، في وقت سابق، أن اقتران الظواهر في السماء لا علاقة له بحدوث الزلازل على الأرض، ولو كان الأمر صحيحا، لكان الفلكيين اكتشفوا علاقة الأمر منذ مئات السنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.