الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحث علاقات دولية بواشنطن: ترامب لا يحتاج نظريات مؤامرة لكسب الشعبية (خاص)

ترامب وبايدن

ترامب وبايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ماركو مسعد عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأحد، إن شعبية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كانت مرتفعة بصورة كبيرة بعد المناظرة التي جمعته بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وحتى قبل المناظرة التي جمعت بينهما.

ترامب لا يحتاج إلى نظريات مؤامرة للفوز

وأضاف عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات بالعاصمة واشنطن في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن شعبية ترامب زادت بالأخص بعد إدانته في حوالي 34 تهمة، مضيفًا أن دونالد ترامب كان رابحًا بصورة واضحة أمام غريمه بايدن، ولم يكن يحتاج إلى ابتداع نظريات مؤامرة من أجل الفوز في الانتخابات.

وتابع ماركو مسعد، أن الرصاصة كانت موجهة لرأس ترامب بصورة مباشرة، إلا أن إدارته لرأسه، للنظر في الأرقام الإحصائية حول قضية الهجرة ومقارنتها بما حدث مع دونالد ترامب، كان سببًا في أن تصيب الرصاصة أذنه إصابة سطحية، موضحًا، أن ما تعرض له ترامب هو نوع أنواع العنف السياسي الموجودة، وليست بالجديدة على الولايات المتحدة، ولكن حدوثها في الوقت الحالي يأتي بسبب الخطاب الحاد بين ترامب وبايدن، وكذلك حالة العنف السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

اختيار ترامب لجيه دي فانس كنائب له

وأوضح ماركو مسعد خلال تصريحاته للجمهور، أن اختيار جيه دي فانس كنائب للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، له العديد من الرسائل والدلالات التي أراد ترامب أن يوصلها.

وتابع مسعد، أن الحزب الديمقراطي يعتمد على إيصال رسالة بأنه يجمع كافة أطياف الشعب تحت مظلته، مثلًا، كاختياره لكامالا هاريس نائبة للرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تعد من أصحاب البشرة السوداء، أو اختيار ذوي الأصول اللاتينية لتولي وزارة الأمن الداخلي، موضحًا، أن الحزب الديمقراطي دائم الاستخدام لتلك الطريقة حتى يخاطب فئات الأمة الأمريكية المختلفة.

وأضاف عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات بواشنطن، أن ترامب كان يمكن أن يحذو الحذو نفسه في اختيار نائبه كاختيار أحد أصحاب البشرة السوداء، أو اختيار امرأة مثل نيكي هيلي كنائبة له، إلا أنه لم يفعل ذلك وقرر الاستعانة بالسيناتور جيه دي فانس، والذي يعد شابًا أمريكيًا من صغار السن ولديه العديد من العلاقات الواسعة في السيلكون فالي بين رجال الأعمال، ما جعله شخصية جديرة بالثقة وهو ما يبحث عنه دونالد ترامب.

بايدن الوحيد من يملك قرار الانسحاب الانتخابي

وحول انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات، قال عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات في واشنطن، إن بايدن عليه أن يتخذ بنفسه قرار الانسحاب من الانتخابات الأمريكية، سواءً كان تحت ضغط أو أن يتخذ القرار بنفسه، خاصًة، وأنه لديه غالبية الأصوات في الحزب الديمقراطي ويعد المرشح الرسمي عن الحزب الديمقراطي.

وقال مسعد في تصريحاته، إنه في حالة انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الأمريكية، فإن الحزب الديمقراطي سيقوم خلال مؤتمره القادم، بإجراء انتخابات من أجل التصويت على مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، أنه في حالة فشل الحزب الديمقراطي في اختيار مرشح بديلًا لبايدن إذا انسحب قبل مؤتمر الحزب، فسيلجأ الحزب إلى ما يسمى بالأعضاء الكبار داخل الحزب، مثل رؤساء سابقين، أو أعضاء كبار في الحزب الديمقراطي أو غيرهم، وهم يمتلكون الحق في اختيار مرشح بعينه للدخول في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح ماركو مسعد، أنه بالنسبة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فإن الأفضل بالنسبة له وجود بايدن في الانتخابات الأمريكية، خاصًة، وأن ترامب استطاع مسبقًا الفوز عليه في المناظرة السابقة، وسيستطيع الفوز عليه مرة أخرى في المناظرة المقبلة، إلى جانب أن الحزب الديمقراطي لم يعد يملك الوقت للدفع بمرشح جديد في الانتخابات الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search