الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخدمة السرية الأمريكي يوضح حقيقة رفض طلب زيادة الحماية الأمنية على ترامب

دونالد ترامب - أرشيفية

دونالد ترامب - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الأحد، إن جهاز الخدمة السرية الأمريكي رفض طلبات قدمت أكثر من مرة من قبل الفريق الأمني للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن زيادة الموارد والموظفين الأمنيين المعنيين بحمايته خلال العامين الماضيين.

طلبات بتوفير المزيد من معدات الأمن وفحص الحضور في الفاعليات العامة

وذكرت التقارير، التي نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية، أن هناك طلبات من بعض العملاء بتوفير المزيد من معدات الأمن وفحص الحضور في الفاعليات العامة، والتي رفضت من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكية بسبب النقص في الموارد.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ونقلتها الجارديان، إن الأمن الخاص بالفريق كان يستكمل أحيانًا بموظفي إنفاذ القانون على مستوى الولاية، أو يتم تغيير الخطط من أجل تفادي المخاطر المحتملة، موضحًا أن الطلبات التي رفضت من قبل الجهاز لم تكن في الفترة التي سبقت تعرض ترامب للاغتيال وحسب.

ومن المقرر، أن تدلي مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي بشهادتها أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، الإثنين المقبل، في جلسة استماع، للوقوف على ملابسات إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في مقاطعة بلتر بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، أن الجهاز أصدر بيانًا، قال خلاله، إن الادعاءات التي روجت بشأن طلب أحد أعضاء فريق أمن الرئيس السابق موارد أمنية إضافية رفضتها الخدمة السرية أو وزارة الداخلية كاذب تمامًا، بل أن الجهاز أضاف موارد وقدرات حماية إلى فريق أمن الرئيس الأمريكي السابق.

وحسب التقرير، فإن الضغط يتزايد بصورة كبيرة على مدير جهاز الخدمة السرية الأمريكية، خاصًة مع طرح العديد من الأسئلة حول كيفية تمكن مسلح من الوقوف على خط رؤية واضح لترامب في موقع التجمع، بل وصل إلى الأمر إلى دعوات من قبل الكونجرس الأمريكي لتقديم استقالتها، خاصًة من قبل رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قال خلال تجمعه الانتخابي الأول بعد محاولة الاغتيال في ولاية ميشيغان الأمريكية: إنه يود توجيه الشكر لجهاز الخدمة السرية لشكرهم على ما قاموا به خلال محاولة اغتياله في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search