الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وقف تخفيف الأحمال يرفع استهلاك مصر من الكهرباء لـ 37 جيجاوات (تفاصيل)

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تخفيف الأحمال، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن حجم استهلاك مصر من الكهرباء في صيف 2024، يعد الأكبر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفعت نسبة الاستهلاك من 34 جيجاوات بصيف 2023، لـ 37 جيجاوات بصيف 2024، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وقف تخفيف الأحمال يرفع الاحتياطات لـ 15 ميجاوات

ورفعت مصر من احتياطاتها للكهرباء خلال شهور الصيف لـ 15 ميجاوات، بعد إضافة شحنات الغاز التي تعاقدت عليها وزارة البترول والثروة المعدنية للشبكة القومية للغازات، حيث قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لدينا فائض لنهاية شهور الصيف.

وقف تخفيف الأحمال يدخل رسمياً حيز التنفيذ

وكشف الدكتور أيمن حمزة في تصريحات لـ"الجمهور"، أن خطة تخفيف الأحمال انتهت اليوم، وأي قطع في الكهرباء سيكون سببه الإصلاحات، أو الأعطال، مضيفاً، لابد من الإبلاغ عن أي انقطاعات، مضيفاً، أن انقطاع الكهرباء بمنطقة الهرم وفيصل صباح اليوم بسبب عطل في أحد المحولات الكهربائية وتم حل الأزمة.

 

تخفيف الأحمال.. الكهرباء: لدينا القدرة لاستيعاب 50 ألف جيجاوات

وكشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قدرتها لاستيعاب 50 ألف جيجاوات، في الفترة الحالية، وننتظر فقط توافر الغاز من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية، مضيفة: نتابع بشكل دوري مع الشركات المنتجة والموزعة للكهرباء  سير خطة وقف تخفيف الأحمال بشكل يومي لتجنب أي مشكلة قد تظهر.

تخفيف الأحمال صيف 2024، إضافة 4 جيجاوات جديدة

وكشف الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، عن سعي الحكومة من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لإضافة 4 جيجاوات من الكهرباء بحلول صيف 2025، لعدم التعرض لتخفيف الأحمال مرة أخري، من خلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، عن طريق تسريع وتيرة العمل بالمشروعات القائمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search