الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات عارمة من الحريديم قبالة قاعدة عسكرية شرق تل أبيب

مظاهرة الحريديم _ أرشيفية

مظاهرة الحريديم _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن مظاهرة لعشرات الحريديم اندلعت شرق تل أبيب.

وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، فإن المظاهرات انطلقت قبالة قاعدة عسكرية شرق تل أبيب احتجاجا على أوامر تجنيدهم.

بدء إرسال أوامر التجنيد إلى المدارس الدينية «الحريديم»

وأعلنت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال الإسرائيلي «كان»، صباح اليوم، بدء إرسال أوامر التجنيد إلى المدارس الدينية «الحريديم».

ومن جانبه، علق الحاخام موتكا بيلوي، علي هذا الأمر: «ابحثوا عن الأوامر في صناديق القمامة».

كما علق  الحاخام الأكبر يتسحاق يوسف في وقت سابق، على خطة الاحتلال الإسرائيلي بتجنيد 3000 من طلاب المدارس الدينية اليهودية المتشددين، قائلاً: «لا تذهبوا ومزقوا الخطابات».

تجنيد الحريديم نتيجة لنقص العنصر البشري في جيش الاحتلال

وأشارت القناة 13 العبرية إلي أن العدوان علي غزة، أجبر الاحتلال على تجنيد الحريديم، نظراً لحاجته لجيش كبير، مشيرا إلى حجم الخسائر والحاجة لبناء القوة يتطلب زيادة عدد القوات النظامية والاحتياط.

وتابع: « سيوفر تجنيد الحريديم في الجيش 10 كتائب احتياط سنوياً»، مؤكداً: «نهدف إلى تجنيد 4800 من الحريديم هذه السنة».

جلسة الكنسيت بخصوص سن قانون تجنيد للحريديم

وانتقد يولي إدلشتاين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، خلال جلسة للكنيست، معايير تجنيد اليهود الحريديم في جيش الاحتلال حيث العدد وأماكن توزيعهم وبدء تدريب الدفعة الاولي وما إلى ذلك.

وتابع:« تجنيد اليهود المتشددين في جيش الحرب الإسرائيلي كجزء من «الخدمة المهمة»، بحيث يخدم الجنود الحريديم في مواقع قتالية أو دعم قتالي.

ويرى الحريديم أن الخدمة العسكرية لا تتفق مع تعاليم الدين اليهودي، معتبرين أن الجيش يروج لتعاليم ضد الدين اليهودي، ويخشون أن يتم تحويل أولئك الذين ينضمون إلى الجيش إلى علمانيين.

ومع ذلك، يعتبر العديد من الإسرائيليين الذين يخدمون في الجيش أن الإعفاء الجماعي من الخدمة العسكرية يشكل عبئًا غير عادل عليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search