الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحوثي»: القوات الأمريكية الإسرائيلية تشن حربًا اقتصادية على الشعب اليمني

عبد الملك الحوثي

عبد الملك الحوثي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله الحوثي، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي شن أمس، هجومًا جويًا مباشرًا استهدف به خزانات شركة النفط التي تخزن شحنات المازوت والديزل الوارد إلى ميناء الحديدة، والذي يشتريه التجار من أجل بيعه للمواطنين.

وأضاف «الحوثي» خلال كلمة مصورة نقلتها القاهرة الإخبارية، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت كذلك خزانات الكهرباء في الحديدة، موضحًا أن العدو الإسرائيلي اختار تلك الأهداف من أجل استهداف الاقتصاد اليمني، وبهدف الإضرار بشعبه العزيز.

وتابع: إن القوات الأمريكية – الإسرائيلية، تشن حربًا اقتصاديًا على الشعب اليمني، ويحركوا أيضًا أدواته من اجل اتخاذ خطوات تزيد من مستوى الحصار على الشعب اليمني، مضيفًا، أن العدو الإسرائيلي جاء في السياق ذاته لاستهداف المازوت والبنزين الذي يجلبه التجار من أجل بيعه داخل اليمن للمواطنين. 

الضربات الإسرائيلية على الحديدة غرضها «استعراضي»

وأوضح أن الهدف أيضًا من تلك الضربات الإسرائيلية ضد الحديدة، هو استعراض قدراته، من خلال احراق كميات البنزين والمازوت، من أجل مشاهد النيران والدخان الصاعدة، حتى يصور للعالم أنه نفذ ضربة موجعة من خلال تصوير المشهد بتلك الطريقة.

وأضاف عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله، أن الاحتلال الإسرائيلي كانت استراتيجيته بعد عملية طوفان الأقصى أن يلقي بكل ثقله وإمكاناته العسكرية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأن ينفرد بهم في عدوانه ومعركته، وتكفل له الأمريكيين في صد أي جبهات أخرى قد تفتح النار على إسرائيل خلال تلك الحرب.

وأوضح زعيم الحوثيين، أن القوات الأمريكية حركت اسطول كامل من أجل دعم الاحتلال الإسرائيلي، وتمكينه من التحرك داخل قطاع غزة بكافة إمكاناته وقوته، دون أن يجد الاحتلال أي مشتتات على أي جبهات أخرى.

«كافة العمليات التي نفذها الحوثيون كانت مؤثرة»

وأكمل: أن كافة العمليات التي نفذها الحوثيون في اليمن كانت مؤثرة، إلى أن تم الإعلان عن إفلاس ميناء إيلات الإسرائيلي نتيجة هجماتنا.

وأضاف زعيم الحوثيين، أن الحوثيون أضافوا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم وإسناد قطاع غزة حسب متطلبات المرحلة، مضيفًا، أنه كلما طال امد العدوان على قطاع غزة سنتجه إلى مرحلة جديدة.

وأكد زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن حجم الضربة اليمينة التي استهدفت مدينة تل أبيب وتأثيرها كان واضحًا، والطائرة التي استخدمت في تلك الضربة كانت من تصنيع يمني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.