الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية: نتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة

الخارجية السعودية - أرشيفية

الخارجية السعودية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانًا، اليوم الأحد، حول التصعيد العسكري الجاري في اليمن، بعد الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي شهدتها محافظة الحديدة.

الخارجية السعودية تصدر بيانًا حول الهجمات الإسرائيلية على اليمن

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، نتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت 20 يوليو 2024، والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب الجارية على قطاع غزة.

ودعت الخارجية السعودية، في بيانها، كافة الأطراف التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات الجارية في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، استمرار جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب على قطاع غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة، وتحقيق الامن والسلم في منطقة الشرق الأوسط.

الطائرات الإسرائيلية عادت بسلام بعد تنفيذ الهجمات

يذكر أن المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، قال في مؤتمر صحفي السبت: إن الجيش الإسرائيلي عزز من قدراته الدفاعية والهجومية في البحر والجو والبر، إلا أن القدرة الدفاعية لا تعمل بكفاءة 100%، ويجب على الإسرائيليين الاستماع للتعليمات الخاصة بالجبهة الداخلية.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرات الإسرائيلية ضربت أهدافًا في اليمن على بعد 2000 كيلو متر من إسرائيل، موضحًا أن الميناء كان ميناءً مركزيًا بالنسبة للحوثيون، حيث يستقبلون منه الأسلحة من إيران، ويعد هدفًا سياسيًا بالنسبة  لهم.

وقال دانيال هاجاري، ضربنا أهدافًا خاصة بالحوثيين، مضيفًا أن الغارة ضد ميناء الحديدة كانت صعبة واحتاجت الكثير من التخطيط والاستعداد.

وتابع المتحدث باسم الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية لا تنوي مهاجمة اليمن، موضحًا، أن اليمن دولة كبيرة، وفقط بعض الأهداف هي التي تسيطر عليها إسرائيل، وأن القوات الإسرائيلية لن تهاجم سوى الأهداف التي تتبع الحوثيين فقط وهذا ما نعمل ضده.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search