الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ820 مليون دولار، صندوق النقد يؤجل الشريحة الثالثة لمصر للمرة الثانية

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

تقى محمود

A A

أجّل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي موعد إقرار الشريحة الثالثة لمصر بقيمة 820 مليون دولار للمرة الثانية على التوالي.

وكان المجلس التنفيذي للصندوق قد أجّل موعد إقرار الشريحة الثالثة لمصر بقيمة 820 مليون دولار للمرة الأولى حتى 10 يوليو الجاري.

وفي وقت سابق، خفّض صندوق النقد الدولي، توقعاته لـ نمو اقتصاد مصر، حيث يتوقع أن ينمو بنسبة 2.7% خلال العام المالي 2023 / 2024 وبنسبة 4.1% بالعام المالي 2024-2025.

وفي سياق متصل، كما خفّض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو اقتصاد مصر 0.3% للعامين الماليين السابق والحالي، في حين أنه توقع أن ينمو اقتصاد مصر 2.7% بالعام المالي 2023-2024.

صندوق النقد يرد على تأجيل الشريحة الثالثة لمصر في المرة الأولى

ردت جولي كوزاك، مسؤول الاتصال بصندوق النقد الدولي، على سؤال حول تأجيل مناقشة نتائج المراجعة الثالثة، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، من 10 يوليو إلى 29 يوليو.

وقالت مسؤولة صندوق النقد الدولي: بالنسبة لتأجيل مناقشة نتائج المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، حتى 29 يوليو، فإن مصر بحاجة إلى الانتهاء من بعض الأمور والإجراءات، رافضة الخوض في المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن.

وأشارت «كوزاك» إلى أن صندوق النقد الدولي واثق تمامًا من أن المسار الذي سوف تسلكه مصر، سيدفعها إلى الأمام وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وقالت مسؤول صندوق النقد الدولي، إن خبراء الصندوق والسلطات المصرية اتفقا في الشهر الماضي، على سياسات وإصلاحات شاملة بخصوص المراجعة الثالثة لـ EFF.

وواصلت «كوزاك»: من المقرر أن يتم النظر في المراجعة الثالثة في 29 يوليو المقبل، ومن شأن موافقة مجلس صندوق النقد التنفيذي، أن تتيح الحصول على حوالي 820 مليون دولار أمريكي إلى مصر.

مكاسب الإصلاح الاقتصادي بالنسبة للشعب المصري

وأضافت: وقد ساعدت الجهود الأخيرة التي بذلتها السلطات المصرية، لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي على تحسين الظروف الاقتصادية في مصر.

وأكدت أنه في أعقاب هذه الجهود الإصلاحية، انخفض التضخم لمدة أربعة أشهر متتالية، من 35.6% في فبراير إلى أقل من 28% في يونيو.

كما تم التخلص من تراكم الطلب على النقد الأجنبي، وهناك دلائل تشير إلى أن الانكماش الذي دام ثلاث سنوات ونصف في نشاط القطاع الخاص قد بدأ ينعكس أخيراً. لذلك، فإننا نرى بعض الثمار من جهود الإصلاح التي تبذلها السلطات. وهذا أمر مهم حقًا لحياة الشعب المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search