الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صندوق النقد يوجه رسالة لأمريكا برفع الضرائب وتأجيل النظر في خفض الفائدة

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

إيناس خاطر

A A

وجه صندوق النقد الدولي، رسالة إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، برفع الضرائب لتباطؤ الدين الفيدرالي المتزايد، وذلك على الأسر التي تمتلك حدا أدنى من 400 ألف دولار.

عدم اتخاذ أي قرار بخفض أسعار الفائدة حتى نهاية عام 2024  

وأكد صندوق النقد الدولي، في بيان له صادر اليوم، أنه ينبغي على الاحتياطي الفيدرالي عدم اتخاذ أي قرار بخفض أسعار الفائدة حتى نهاية عام 2024، لحين دراسة الموقف والوضع الذي يمر به الاقتصاد الأمريكي.

جدير بالذكر أن الفيدرالي الأمريكي أصدر عددا من التوصيات اليوم الخميس، خلال تقرير مفصل عن الموظفين الأمريكيين من المراجعة السنوية لصندوق النقد الدولي، الذي بموجبه يعده موظفو الصندوق لمراجعة السياسات لكل بلد عضو، ما يطلق عليه اسم «المادة الرابعة»، مشيراً لعملية خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال أواخر عام 2024، لتجنب مزيد من المفاجآت في بيانات التضخم دون تحديد شهر بعينه، ومن المقرر أن يُعقد اجتماع المركزي الأمريكي للسياسة النقدية في الفترة من 30 إلى 31-7-2024.

وتوقع صندوق النقد الدولي، أن ترتفع نسبة الدين العام الأمريكي إلى نسبة الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 109.5% بحلول عام 2029 مقارنة بـ 98.7% في عام 2020.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search