الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جالانت: إذا حاول الحوثيون شن هجمات جديدة على إسرائيل سنعاود الرد

يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال

يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت، اجتمعت داخل مقر سلاح الجو الإسرائيلي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان الإسرائيلي هارتسي هاليفي، وقائد سلاح الجو.

وأضاف جالانت خلال بيان نقلت تصريحاته القاهرة الإخبارية، أنه تابع الغارة الجوية التي نفذت ضد ميناء الحديدة اليمني والذي يقع على بعد 2000 كيلو متر من تل ابيب، مضيفًا، أن النيران التي اشتعلت في الحديدة يراها كافة الناس في الشرق الأوسط.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الحوثيين هاجموا إسرائيل أكثر من 200 مرة، وهذه المرة الأولى التي تصيب فيها الهجمات الحوثية مواطنًا إسرائيلي، وفورًا جاء ردنا على تلك الهجمات الحوثية الأخيرة.

وأضاف يوآف جالانت، أنه إذا حاول الحوثيين شن هجمات جديدة على إسرائيل، فإن الجيش الإسرائيلي سيعاود الرد عليهم مرة أخرى بنفس الطريقة.

الغارات إسرائيلية خالصة

وكان مسؤول إسرائيلي قد صرح لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الهجوم الجوي على مدينة الحديدة غرب اليمن، هو عمل إسرائيلي خالص.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي لأكسيوس حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن الطيران الأمريكي - البريطاني لم يشارك في الغارات المنفذة ضد اليمن، موضحًا، أن الهجوم على ميناء الحديدة عمل إسرائيلي وخالص، ولم تشارك أو تنفذ القوات البريطانية او الأمريكية في تلك الغارات، بل ولم ينفذا أي غارات ضد أهداف حوثية خلال الأشهر الماضية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن الغارة الإسرائيلية على الحديدة، تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي نظيره الأمريكي لويد أوستن الجمعة، بأن إسرائيل من المرجح أن ترد على الهجوم الحوثي على تل أبيب.

وأضاف موقع أكسيوس الأمريكي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقد اجتماعًا أمنيًا اليوم السبت، من أجل الموافقة على شن سلسلة غارات على مدينة الحديدة اليمنية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search