الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنطلق من القاهرة، «الجامعات الإسلامية» تطلق خطة لنشر الوسطية عبر 200 جامعة

لقاء الجامعات الإسلامية

لقاء الجامعات الإسلامية

محمد الأزهري

A A

استعرضت رابطة الجامعات الإسلامية، جهود نشر الوسطية وخططها الناجحة في 30 سنة عمل عبر 200 جامعة عضوة، منذ أسسها الراحل الدكتور جعفر عبدالسلام، في عام 1995، وظل أمينها العام حتى سنوات قليلة، ومد جسور العمل في جميع دول العالم،

وناقشت رابطة الجامعات الإسلامية، خطتها المستقبلية لنشر الوسطية بالجامعات بين الشباب، من أمانتها العامة بالقاهرة، وصولا إلى كافة دول العالم، حيث شمل النقاش تكريم اسم الراحل الكريم الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام الأسبق للرابطة.

لتخليد ذكرى جعفر عبد السلام الأمين العام الأسبق لرابطة الجامعات الإسلامية

حضر اللقاء، نجل الراحل الكريم المستشار هشام  جعفر عبدالسلام، ونخبة من العلماء والمثقفين والإعلاميين والعاملين بالرابطة.

وأكد الدكتور سامي الشريف الأمين العام للرابطة، والذي تناول السيرة العطرة للدكتور جعفر عبد السلام و ما حققه من  إنجازات علمية  وما له من أفضال وما تركه من تراث علمي أثرى به المكتبة العربية والإسلامية.

 وقال الأمين العام: إن إنشاء الرابطة كانت فكرة خرجت للنور بمجهودات الراحل  الدكتور جعفر، وقد  دافع عنها وقاد مسيرتها حتى نهاية حياته، وها نحن الآن نكمل مسيرته العطرة ونجني ثمار ما غرسته يداه، مضيفا أنه قد  تعرف على الدكتور جعفر في عام 1996، حيث كلفه وقتها  بالمشاركة في مشروع الرابطة (التأصيل الشرعي للعلوم الإنسانية)، ومن بينها علوم الإعلام.

وفي الختام قدم الأمين العام للمستشار هشام  جعفر درعا يحمل صورة الراحل الكريم تكريما ووفاء لذكراه العطرة.
كما قدم المهندس صلاح الجعفراوي درعا لنجل الراحل.. بعدما تحدث  عن مناقب  الدكتور جعفر   وإسهاماته العلمية في خدمة الإسلام والمسلمين.


وحضر الفاعلية: الدكتور حسام الدين فرفور رئيس جامعة بلاد الشام بسوريا، والدكتور نبيل السمالوطي الأمين العام المساعد للرابطة، والدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، و السفير أشرف عقل مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعدد كبير من العلماء والإعلاميين.

وتجدر الإشارة أن الدكتور جعفر عبد السلام تخرج في كلية الحقوق- جامعة القاهرة، وتدرج  في المناصب حتي وصل لنائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب ،وقد تولي منصب الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، وكان أول مصري يشغل هذا المنصب عقب انتقال الرابطة من المغرب للقاهرة.

وأن للفقيد الراحل العديد من الإسهامات والكتب والموسوعات العالمية في شتى المجالات التي أثرت المكتبة العربية والإسلامية، رحم الله الفقيد الراحل الدكتور جعفر عبدالسلام، وطيب ثراه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search