الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تستعد القوى الوطنية الفلسطينية لانتفاضة واسعة دعما للأسرى؟

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

أحمد محمود

A A

تستعد القوى الوطنية الفلسطينية، إلى انتفاضة واسعة من أجل دعم الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون أشد وسائل التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، سواء من تجويع أو ضرب مبرح أو الإهانات وتقييد الأيدي والقدمين لأيام طويلة، وغيرها من أساليب التعذيب والتنكيل المختلفة.

ودعت مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية والإسلامية، وبمشاركة كافة النقابات والاتحادات والأطر الشعبية  والوطنية، لحضور وتغطية مؤتمر صحفي غدا الأحد، للإعلان عن يوم وطني وعالمي نصرة الشعب الفلسطيني في غزة الذي يواجه حرب الإبادة منذ أكثر من تسعة شهور، ولأسرى الحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يواجهون جرائم -غير مسبوقة- بمستواها وكثافتها وكوجه من أوجه الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل فلسطينيين في جنوب جنين وشرق رام الله

يأتى هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال سياسة الاعتقالات ضد الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة جبع، جنوب جنين، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن الفلسطيني حمزة تيسير جابر، أثناء مروره عبر حاجز "دوتان" العسكري المقام على الشارع الذي يربط محافظتي جنين وطولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابين على حاجز عسكري قرب قرية يبرود شرق رام الله، حيث اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة دير جرير "لم تعرف هويتهما بعد"، أثناء مرورهما بمركبتهما على حاجز عسكري عند مدخل قرية يبرود أو ما يعرف باسم "جسر يبرود".

في سياق متصل، اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، اليوم السبت، شابا في البلدة القديمة من نابلس، حيث تسلل مستعربين إلى حارة حبس الدم في البلدة القديمة، وداهموا مخبز شبارو واختطفوا الشاب محمد شبارو وهو أسير محرر، قبل انسحابها بدعم من قوات الاحتلال.

فيما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا على مدخل قرية أبو شخيدم، شمال رام الله، وأوقف جنود الاحتلال مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، ما أدى إلى حدوث أزمة مرورية في المكان.

كما شيع الفلسطينيون في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اليوم السبت، جثمان الشهيد الفلسطيني إبراهيم حمزة إبراهيم زعاقيق، الذي ارتقى الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث انطلق موكب التشييع من منزل عائلة الشهيد بعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أن يؤدي المشيعون الصلاة على جثمانه في مسجد البلدة القديم، ثم ووري الثرى في مقبرة البلدة، والشهيد زعاقيق أسير محرر، تحرر من سجون الاحتلال قبل عشرين يوما، وكان قد أصيب قبل عامين برصاص الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search