الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يروي تفاصيل محاولة اغتياله ويكشف عن أجزاء جسمه الأكثر دموية

دونالد ترامب

دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

ألقى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، خلال اليوم الرابع للمؤتمر الوطني الجمهوري ، خطابه الترشيحي للانتخابات الرئاسية، وافتتح الخطاب بسرد عاطفي لمحاولة اغتياله التي تمت الأسبوع الماضي والذي أدى إلى إصابته ومقتل شخص آخر.

ترامب يروي تفاصيل اغتياله

ذكر ترامب، أمام المؤتمر، تفاصيل محاولة اغتياله، مشيراً بلهجة أكثر هدوءا وكآبة من لهجته المعتادة، إنه شعر بشيء يضرب أذنه، وتابع «شعرت بأمان شديد، لأن الله كان بجانبي».

وأضاف: « لا ينبغي لي أن أكون هنا الليلة»، ورد عليه مؤيدوه من الحزب الجمهوري« نعم، أنت كذلك!»، «لا ينبغي لي أن أكون هنا... أشكرك، لكنني لست هنا، وسأخبرك أنني أقف أمامكم في هذه الساحة فقط بفضل الرب».

وفيما يلي نص خطاب ترامب الذي ناقش فيه محاولة الاغتيال:

قال ترامب «دعوني أبدأ هذا المساء بالتعبير عن امتناني للشعب الأمريكي على حبه ودعمه الذي أبدته له عقب محاولة الاغتيال التي تعرضت لها أثناء تجمعي يوم السبت. 

وتابع:«وكما تعلمون بالفعل، كانت رصاصة القاتل على بعد ربع بوصة من أن تودي بحياتي. وقد سألني كثيرون: "ماذا حدث؟ أخبرنا بما حدث، من فضلك". ولهذا السبب، سأخبركم بما حدث بالضبط. ولن تسمعوا مني ذلك مرة أخرى لأنه في الواقع من المؤلم للغاية أن أحكي لكم ما حدث.

وأضاف: «كان يومًا دافئًا وجميلًا في وقت مبكر من المساء في بلدة بتلر في ولاية بنسلفانيا العظيمة. كانت الموسيقى تعزف بصوت عالٍ، وكانت الحملة تسير على ما يرام حقًا. 

وقال: «صعدت إلى المسرح وكان الحشد يهتف بجنون. كان الجميع سعداء. بدأت أتحدث، بقوة شديدة وبقوة وسعادة، لأنني كنت أناقش العمل الرائع الذي قامت به إدارتي بشأن الهجرة على الحدود الجنوبية. كنا فخورين جدًا بذلك».

وتابع ترامب : «على اليمين كانت هناك شاشة كبيرة تعرض مخططًا لعبور الحدود تحت قيادتي. كانت الأرقام مذهلة تمامًا. من أجل رؤية المخطط، بدأت في الالتفاف إلى اليمين، وكنت مستعدًا للبدء في الالتفاف قليلاً، وهو ما كنت محظوظًا جدًا لأنني لم أفعله، عندما سمعت صوت صفير عالٍ وشعرت بشيء يضربني بقوة شديدة في أذني اليمنى. قلت لنفسي، "واو، ما هذا؟ لا بد أن تكون رصاصة فقط"، وحركت يدي اليمنى إلى أذني وأسقطتها. كانت يدي مغطاة بالدماء. كانت مجرد دماء في كل مكان. أدركت على الفور أن الأمر خطير للغاية، وأننا نتعرض لهجوم. وفي حركة واحدة، بدأت في السقوط على الأرض. كانت الرصاصات مستمرة في التطاير. كنت شجاعًا جدًا. هرع عملاء الخدمة السرية إلى المسرح وفعلوا ذلك حقًا، لقد هرعوا إلى المسرح.

وأضاف: «هؤلاء أناس عظماء، ولقد خاطروا بحياتهم كثيراً، وانقضوا عليّ حتى أحمي نفسي. كانت الدماء تسيل في كل مكان. ومع ذلك، شعرت بأمان شديد لأن الله كان إلى جانبي. لقد شعرت بذلك.

وتابع: «والأمر المدهش هو أنه لو لم أحرك رأسي في تلك اللحظة الأخيرة، لكانت رصاصة القاتل قد أصابت هدفها تمامًا قبل إطلاق الرصاصة. ولما كنت هنا الليلة. ولما كنا معًا. والجانب الأكثر إثارة للدهشة مما حدث في تلك الليلة المروعة تحت أشعة الشمس الخافتة قد شوهد لاحقًا. ففي كل الحالات تقريبًا، كما تعلمون على الأرجح، وعندما تُطلق رصاصة واحدة فقط ـ رصاصة واحدة فقط، وكان لدينا العديد من الرصاصات التي كانت تُطلق ـ هرع الحشود إلى المخارج أو تدافعوا. ولكن لم يحدث هذا في هذه الحالة. فقد كان الأمر غير معتاد للغاية.

وقال «لقد وقف هذا الحشد الضخم الذي ضم عشرات الآلاف من الناس ولم يتحركوا قيد أنملة. بل إن العديد منهم وقفوا بشجاعة ولكن بشكل تلقائي باحثين عن مكان القناص. لقد أدركوا على الفور أنه قناص، ثم بدأوا يشيرون إليه. ويمكنك أن ترى ذلك إذا نظرت إلى المجموعة التي كانت خلفى. لقد كانت مجرد مجموعة صغيرة، مقارنة بالمجموعة التي كانت أمامي. لم يركض أحد، وبفضل عدم التدافع، تم إنقاذ العديد من الأرواح.

وأشار: «ولكن هذا ليس السبب الذي جعلهم لا يتحركون. السبب هو أنهم كانوا يعلمون أنني في ورطة خطيرة للغاية. لقد رأوا ذلك. لقد رأوا سقوطي. لقد رأوا الدم وظنوا، في الواقع، أن معظمهم ظنوا أنني ميت. لقد علموا أنه كان بسبب رصاصة في الرأس. لقد رأوا الدم. 

إحصائية بأجزاء ترامب الأكثر دموية

وتابع: «وإليكم إحصائية مثيرة للاهتمام: الأذنان هما أكثر أجزاء الجسم دموية. إذا حدث شيء للأذنين، فإنهما تنزفان أكثر من أي جزء آخر من الجسم. لأي سبب كان الأطباء قد أخبروني بذلك. قلت، لماذا يوجد الكثير من الدم؟ قال، "السبب هو الأذنان. تنزف أكثر". لذا تعلمنا شيئًا. لكنهم ببساطة - ببساطة - هذا الحشد الجميل. لم يريدوا أن يتركوني. 

وقال: «لقد علموا أنني في ورطة. لم يريدوا أن يتركوني. ويمكنك أن ترى هذا الحب مكتوبًا على وجوههم. أناس رائعون. إنهم أناس رائعون. كانت الرصاصات تتطاير فوقنا، ومع ذلك شعرت بالهدوء. لكن الآن كان عملاء الخدمة السرية يعرضون أنفسهم للخطر. لقد كانوا في منطقة خطيرة للغاية. كانت الرصاصات تتطاير فوقهم مباشرة، وتخطئهم ببضع بوصات فقط. ثم توقف كل شيء. قام قناص من جهاز الخدمة السرية لدينا، من مسافة أكبر بكثير وباستخدام رصاصة واحدة فقط، بقتل القاتل. لقد قتلهم جميعًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search