الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل ما تعرضت له الشركات والبنوك والمطارات العالمية اليوم هجوما سيبرانيا؟

طائرة أرشيفية

طائرة أرشيفية

محمد الداوي

A A

قال مصدر أمني بالحكومة البريطانية، إن الخلل التقني العالمي الذي أثر على شركات الإعلام والبنوك وشركات الاتصالات في أنحاء العالم اليوم الجمعة لا يتم التعامل معه على أنه هجوم سيبراني متعمد.

وأضاف المصدر، لـ «روتيرز» أن خبراء الأمن السيبراني لا يتعاملون مع الأمر على أنه مشكلة أمنية مرتبطة بهجوم سيبراني.

كما أعلن المكتب الفيدرالي السويسري للأمن السيبراني، أن التحديث الخاطئ أو سوء التكوين من قبل CROWSTRIKE يتسبب في انقطاع النظام.

وشهدت حركة الطيران لعدد من الدول اضطراب بالمطارات العالمية، عقب وجود مشاكل تقنية تسببت في تأخير بعض الرحلات، إذ أوقفت شركات طيران أمريكية كبرى رحلاتها اليوم الجمعة، ودعت بعض الطائرات للهبوط الفوري، حسبما أفادت وكالة روتيرز، بسبب مشكلات في الاتصالات.

4 شركات طيران الأمريكية توقف رحلاتها

وأوقفت شركات الطيران الأمريكية (أمريكان إيرلاينز) و(دلتا إيرلاينز) و(يونايتد إيرلاينز ) و(أليجيانت إير) رحلاتها بعد أقل من ساعة من إعلان مايكروسوفت أنها حلت مشكلة انقطاع خدماتها السحابية التي أثرت على العديد من شركات الطيران منخفضة التكلفة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الدعوة إلى منع الرحلات الجوية من الإقلاع مرتبطة بانقطاع سابق في الخدمة السحابية لشركة مايكروسوفت.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.