الخميس، 04 يوليو 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير أمن سيبراني: سماع التسجيل الصوتي مرة واحدة حائط صد ضد القراصنة

الحفاظ على الخصوصية

الحفاظ على الخصوصية

نورهان عبدالعزيز

قال مصطفى عبدالسلام خبير الأمن السيبراني، إن خاصية «سماع التسجيل الصوتي مرة واحدة فقط» تعزز خصوصية المستخدمين بشكل كبير، بسبب عدم إمكانية إرسال المقاطع الصوتية إلى الغرباء وهو ما يخشاه البعض.

سماع التسجيل الصوتي مرة واحدة 

وأعلنت شركة «ميتا»، عن بدء تفعيل خاصية «العرض مرة واحدة» والتي تُتيح سماع التسجيل الصوتي فور تلقيه مباشرة على أن يتم حذفه بمجرد الضغط عليه.

وأوضح عبدالسلام في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن هذه الميزة توقف عمل القراصنة بشكل كبير، نظرًا لأنهم يعتمدون على أدوات دقيقة في سماع التسجيلات الصوتية واقتحام الخصوصية.

ولفت إلى تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط على زر التسجيل، ثم اختيار سماع المقطع مرة واحدة فقط، ليتم إخفاؤه تلقائيًا بمجرد سماعه، ولا يمكننا إعادة توجيهه إلى الأشخاص من جديد.

وكشف، أن ميتا تعزز تواجد الواتساب بشكل كبير، بسبب التحديثات التي يتم إجرائها بشكل يومي مستمر، ليظل متربع على عرش الموقع الأكثر استخدامًا، وفقًا للمؤشرات العالمية.

مزايا تطبيق «واتساب» 2024

ويتمتع تطبيق «واتساب» بالعديد من المزايا التي تُتيح للمستخدم التواصل مع جميع الأشخاص حول العالم، مثل إنشاء مجموعات دون الحاجة إلى تسميتها، فكانت تحتاج هذه المنصة في السابق إلى اختيار اسم للجروب حتى يتم إنشاؤه.

وأطلق واتساب العديد من المزايا في الفترة الماضية ويأتي على رأسها، إضافة ميزة «القنوات» Channels، فهذه الخاصية المُميزة، تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي عن طريق فتح آفاق جديدة وفريدة من نوعها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.