الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طائرات معلقة في السماء وسقوط البث التلفزيوني في عدة دول، تفاصيل

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

مارسيل أيمن

A A

ضرب انقطاع تقني متعلق بمشكلة في شركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك ومايكروسوفت، وسائل الإعلام وبنوك وشركات طيران واتصالات في مختلف أنحاء العالم اليوم الجمعة.

بنك الكومنولث

وقال بنك الكومنولث، في بيان، إن بعض العملاء لم يتمكنوا من تحويل الأموال بسبب انقطاع الخدمة، كما قالت شركة كانتاس للطيران الوطني ومطار سيدني إن الطائرات تأخرت لكنها لا تزال تحلق ولا تستطيع الهبوط بسبب مشكلة الاتصالات.

قالت شرطة ولاية فيكتوريا، اليوم الجمعة، إن بعض الأنظمة الداخلية تأثرت بانقطاع الكهرباء لكن خدمات الطوارئ تعمل بشكل طبيعي. كما تعطل إنتاج عدد من شركات الإعلام.

وقال متحدث باسم شركة الاتصالات «تيلسترا»: «مثلنا مثل عدد من المنظمات الأخرى، فإن القضايا العالمية التي تؤثر على كراود سترايك ومايكروسوفت تعطل بعض أنظمتنا»، مضيفاً: «إن هذه المشكلة تسببت في بعض التأخير لبعض عملائنا ونحن نشكرهم على صبرهم».

تقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز

وفي سياق متصل، أذاعت شركة كراود سترايك رسالة هاتفية مسجلة اليوم الجمعة عندما اتصلت رويترز بدعمها الفني قائلة إنها على علم بتقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت تتعلق بمستشعر فالكون الخاص بها.

وقال مكتب منسق الأمن السيبراني الوطني في أستراليا ميشيل ماكغينيس في منشور على موقع X إنه لا توجد معلومات تشير إلى أن الانقطاع كان حادثًا للأمن السيبراني.

وقالت الشركة في بيان لها: «أنها على علم بانقطاع فني واسع النطاق يؤثر على عدد من الشركات والخدمات في جميع أنحاء أستراليا بعد ظهر اليوم".

وتابعت: «معلوماتنا الحالية هي أن هذا الانقطاع يتعلق بمشكلة فنية مع منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية تستخدمها الشركات المتضررة».

انقطاع كبير في قناة سكاي نيوز أستراليا

وفي سياق متصل، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (إيه بي سي) إنها تعاني من "انقطاع كبير في الشبكة"، دون إبداء الأسباب.

وقال المراسل توم كونيل إنه لا يُعتقد أن الانقطاع كان نتيجة لاختراق، وذلك في رسالة مسجلة مسبقًا تم بثها على قناة سكاي نيوز أستراليا أثناء انقطاع البرامج العادية.

وتابع: «لقد تعطلت أجهزة الكمبيوتر لدينا وأنظمتنا، وكل الأشياء التي تجعل سكاي نيوز تتوقف عن العمل وكذلك العديد من الشركات الكبرى الأخرى في جميع أنحاء البلاد».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search