الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير يوضح سر انقطاع الإنترنت في مصر رغم تحسين جودة الشبكات

تكنولوجيا - أرشيفية

تكنولوجيا - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

يشكو العديد من المستخدمين من خدمات الإنترنت، نظرًا لانقطاعها بشكل متكرر في العديد من المناطق، خاصةً الأماكن النائية، إذ يعطل سير العديد من العمليات الحيوية التي تتم من خلال الإنترنت الذي يعد النافذة الأولى للتواصل مع العالم.

تعزيز خدمات الإنترنت على الرغم من انقطاعه

تقرير «we are social»: المصريون يقضون 8 ساعات يوميا على الإنترنت - تكنولدج

وعلى الرغم من تحسين خدمات الإنترنت في مصر، إلا أن الشكاوي مازالت دائمة بسبب انقطاع هذه الخدمة، خاصةً في ظل تعزيز جودة الاتصالات وإنشاء العديد من الكابلات البحرية التي ذاع صيتها في العالم كله.

ويتساءل عدد لا حصر له من المستخدمين عن سبب انقطاع الشبكات على الرغم من تقدم مصر عدة مراكز في تحسين خدمات الإنترنت، وفقًا لما أعلنت عنه العديد من الصحف.

حقيقة قطع الإنترنت في العالم 2023.. إليك القصة الكاملة - المشهد

خبير يوضح سبب انقطاع خدمات الإنترنت بشكل متواصل

وقال أبو العلا عطيفي خبير التكنولوجيا، إن مصر تقدمت عدة مراكز في تحسين البنية التحتية لخدمات الإنترنت وعلى الرغم من ذلك نعاني من سوء الإنترنت في عدد من المناطق.

وأضاف «عطيفي» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن الضغط على استخدام الشبكات يسبب نوع من أنواع الخمول، مما يعطل خدمات الإنترنت، بسبب الضغط الواقع عليها من قبل عدد لا حصر له من المستخدمين.

كيف يعمل الإنترنت؟ - موقع الأكاديمية بوست

ولفت، أن تحسين الكابلات البحرية جاء بثمار عظيمة فيما يخص خدمات الإنترنت، ولكن يعتمد ملايين المستخدمين على هذه الخدمات بشكل دائم ومستمر، مما يؤثر سلبًا على جودة الإنترنت خاصةً في الأماكن النائية.

تعزيز شبكات الإنترنت بما يتوافق مع رؤية مصر 2030

وتهتم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحسين جودة خدمات الإنترنت بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 في ضوء وجود الحكومة الجديدة التي شكلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ما أهمية الحضور على الإنترنت بالنسبة لشركتك؟ - مدونة خمسات

وتهدف الوزارة إلى تعزيز الإنترنت في جميع محافظات مصر، علاوة على تحسين البنية الرقمية في ظل تطور التحول الرقمي ومجالات الرقمنة.

وسلط التحول الرقمي الضوء على مجالات الإنترنت المختلفة، بما يتوافق مع خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 2024، لدعم الشبكات المحلية وتحسين جودة الإنترنت المنزلي.

بعد تحذير ناسا من العاصفة الشمسية.. هل ينقطع النت عن العالم غدا؟ - الأسبوع

وترغب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تحقيق العديد من المهام الفترة القادمة، إذ تتمثل في تعزيز المدارس التكنولوجية، وترقية شبكات الإنترنت وخدمات التعهيد لإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية للشباب خاصةً وأن مجال التكنولوجيا يزخر بالكثير من الفرص ويتطلب عمالة ماهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.