الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل انتهى عصر هيمنتها؟، تسلا تواجه تحديات جديدة في عام 2024

سيارات تسلا

سيارات تسلا

شهيرة أحمد

A A

شهدت شركة تسلا، رائدة تصنيع السيارات الكهربائية، انخفاضًا حادًا في مبيعاتها في كاليفورنيا، حيث أظهر تقرير صادر عن جمعية تجار السيارات الجديدة في كاليفورنيا، انخفاض مبيعات سيارات تسلا الجديدة في الولاية بنسبة 24٪ في الربع الثاني من عام 2024.

المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية

ويُعزى هذا الانخفاض إلى مخاوف متزايدة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، مما يجعل شراء السيارات أكثر تكلفة، بالإضافة إلى ازدياد المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية مع دخول المزيد من الشركات إلى السوق بطرازات جديدة.

 انخفاض الطلب على سيارات تسلا

ووفقًا للتقرير، أدى الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة، إلى جانب ازدياد حدة المنافسة، إلى انخفاض الطلب على سيارات تسلا، حيث يميل المستهلكون إلى خيارات أكثر اقتصادية.

السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا

على الرغم من هذا التراجع، لا تزال سيارة Model Y crossover من Tesla، بقيادة إيلون ماسك، هي السيارة الأكثر مبيعًا في الولاية. 

انخفاض حصة تسلا في سوق السيارات

ومع ذلك، فقد انخفضت حصة الشركة في السوق بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث انخفضت من 64.6٪ في النصف الأول من عام 2023 إلى 53.4٪ حتى الآن من عام 2024.

سيارة أجرة ذاتية القيادة من Tesla

في غضون ذلك، أعلن ماسك عن تأجيل حدث طال انتظاره للكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة من Tesla كان من المقرر عقده في 8 أغسطس. 

ولم يحدد ماسك موعدًا جديدًا للحدث، لكنه أشار في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه طلب إجراء تغييرات على تصميم الجزء الأمامي للسيارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search