الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوة نحو توطين الصناعة، تعاون مصري عالمي لتصنيع سيارة محلية

توطين صناعة السيارات في مصر

توطين صناعة السيارات في مصر

شهيرة أحمد

A A

أعلنت الشركة العربية للسيارات، عن خطط طموحة لتصنيع سيارات محلية الصنع بالتعاون مع شركة ستيلانتس الفرنسية العملاقة، وذلك في إطار مساعي مصر الحثيثة لتوطين صناعة السيارات وتعزيز الاعتماد على الإنتاج المحلي.

تصنيع سيارة خلال عام وتصدير خلال 24 شهرًا

ووفقًا للواء مهندس أسامة عبد العليم، رئيس الشركة العربية للسيارات، تهدف الخطة إلى تصنيع سيارة خلال العام المقبل، تليها خطوات لتصدير كميات من هذه السيارات إلى الدول المجاورة خلال 24 شهرًا. 

وتضم ستيلانتس تحت مظلتها علامات تجارية عالمية شهيرة مثل فيات، أوبل، دودج، بيجو، رينو، بالإضافة إلى 9 ماركات أخرى.

مراحل عملية تصنيع السيارات

أوضح عبد العليم،  في تصريحات تليفزيونية، أن عملية تصنيع السيارات تتضمن 4 مراحل رئيسية:

بناء جسم السيارة: يبدأ الأمر ببناء هيكل السيارة.

الاعداد للمعالجة الكيماوية: يتم تجهيز جسم السيارة لعملية الطلاء.

تصنيع المكونات: تتكون السيارة من حوالي 3 آلاف جزء يتم تصنيعها محليًا.

التجميع: يتم تجميع جميع المكونات لإنشاء السيارة النهائية.

خطط مستقبلية طموحة

كشف رئيس الشركة العربية للسيارات، عن مخططات الشركة لتصنيع 160 ألف سيارة سنويًا بعد عامين، موضحًا أن الشركة تتفاوض مع شركة أخرى بجنوب شرق آسيا، مع التأكيد على دعم الحكومة لتوطين صناعة السيارات من خلال تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للتصنيع في مصر.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

تأتي هذه الخطوة في ظل حرص مصر على تقليل فاتورة استيراد السيارات التي بلغت 4 مليارات دولار في عام 2023، بينما انخفضت إلى 2.3 مليار دولار في عام 2024. وتهدف خطط التصنيع المحلي إلى تحويل هذه الأموال لتنمية الصناعة المحلية وخلق فرص عمل جديدة.

خطوة مهمة نحو مستقبل واعد لصناعة السيارات في مصر

تمثل خطط الشركة العربية للسيارات خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع السيارات وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة السيارات.

وتُعد هذه الخطوة بمثابة شهادة على التزام مصر بتطوير اقتصادها وجذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.