الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يستعد لاستئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل

 جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

قال مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن الرئيس جو بايدن يستعد لاستئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، بعد مطالبات من أعضاء الحزب الديمقراطي بالانسحاب.

ومن جانبه، أكد مساعد بايدن لشبكة ABC الأمريكية، أن أعضاء من داخل الحزب الديمقراطي، محبطون من الانتقادات، التي وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية، أمس الخميس، عن مقربين من جو بايدن، أن هناك تحولا في انفتاح الرئيس على سحب ترشحه.

بيلوسي تحث بايدن على إعادة النظر في الترشح

ويدخل أعضاء الحزب في جدال حاد مع بايدن بشأن ضرورة انسحابه من الانتخابات، مشيرين إلى أن ذلك يأتي في مصلحة الحزب الديمقراطي.

وعلقت نانسي بيلوسي، الشخصية البارزة فى الحزب الديمقراطي، أمس الخميس، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن استمراره في الترشح للانتخابات.

ووفقاً للأسوشيتد برس الأمريكية، أخبرت بيلوسي بايدن أن استمراره في الترشح للانتخابات قد يؤثر في فرص انتخاب المرشحين الديمقراطيين بمجلس النواب، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقال ديمقراطيون بارزون، إن الضغوط المتزايدة من زعماء الحزب الديمقراطي في الكونجرس والأصدقاء المقربين ستقنع الرئيس بايدن باتخاذ قرار الانسحاب من السباق الرئاسي.

بايدن غير قادر على الفوز

ويعتقد كبار قادة حزبه وأصدقاؤه والمانحون الرئيسيون، وفقا لما نقل موقع أكسيوس الأمريكي، أداء بايدن الكارثي في المناظرة أمام ترامب وتعامله مع التداعيات كانا سببا في إثارة القلق وغضب البيت الأبيض، وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدوا أنه غير قادر على الفوز، ولا يستطيع تغيير تصورات الجمهور عن سنه وذكائه، ولا يستطيع تحقيق الأغلبية في الكونجرس.

وأشاروا إلي أن استطلاعات الرأي بعد المؤتمر الوطني الجمهوري سوف تظهر هزيمة ساحقة محتملة قد تؤدي إلى إسقاط مكانة الديمقراطيين في الكونجرس أيضًا، وفقا لما ذكره تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search